أخبار الساعة، مجتمع

طلاب حاملو بكالوريا آداب يشكون حرمانهم من ولوج شعبة الاقتصاد بكلية عين السبع

جامعة الحسن الثاني

كشفت منظمة التجديد الطلابي فرع المحمدية، عن احتجاجها ضد “حرمان طلبة من حقهم في التسجيل بكلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية والقانونية عين السبع”.

وقالت المنظمة إنها راسلت رئاسة جامعة الحسن الثاني، “احتجاجا على ما قامت به كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية عين السبع في حق الطلبة الجدد الحاملين للبكالوريا تخصص الآداب والعلوم الإنسانية”.

وسجلت المنظمة الطلابية، أن الكلية المذكورة قامت “بحرمان العشرات من حاملي شهادة البكالوريا لسنة 2022 (تخصص الآداب والعلوم الإنسانية) من حقهم في التسجيل بشعبة الاقتصاد والتدبير، حيث حصرت التسجيل في حاملي شهادة البكالوريا شعبة اقتصاد والعلوم فقط دون غيرها من التخصصات الأخرى”.

وأضافت أن هذا القرار، “أضاع الفرصة على العشرات من حملة شهادة البكالوريا الذين ينتمون لروافد الكلية، وبذلك تم حرمانهم من حقهم في التسجيل بالشعبة المذكورة والتي يرغبون في متابعة الدراسة بها، وذلك خلافا للمعمول به في باقي الكليات التابعة لجامعة الحسن الثاني”.

واعتبرت المنظمة أن في القرار “مخالفة صريحة لمضمون المذكرة الموجهة لرؤساء الجامعات رقم 680/01، بتاريخ 07 يوليوز 2022، والتي حددت معيار الولوج إلى الكليات في شرط التواجد داخل روافدها، مما أدى إلى حرمان عدد منهم، وهم بالعشرات”.

والتمست المنظمة من رئيس جامعة الحسن الثاني، “التدخل العاجل من أجل التواصل مع إدارة الكلية للتراجع عن هذا القرار لما فيه من حيف وضرر على فئات واسعة من الطلبة، مع إعادة فتح أبواب التسجيل أمام هؤلاء الطلبة برسم الموسم الجامعي الحالي في شعبة لاقتصاد والتدبير”.

وفي هذا الصدد، تواصلت جريدة “العمق”، مع رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والتي أكدت أنها “لم تتوصل بأي شكاية”، بينما لم تنفي حرمان كلية الحقوق بعين السبع لحاملي بكالوريا آداب من التسجيل في شعبة الاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mohamed Ait tamrirte
    منذ سنة واحدة

    لقد ثم وضع شكاية لدى رئاسة الجامعة بالمحمدية. بالإضافة إلى بيان استنكاري بعد عدم تجاوب الرئاسة مع مطلب المنظمة والذي فوت على العديد من الطلبة والطالبات حقهم في الولوج إلى هذه الكلية دون وجه حق. وتحتفظة المنظمة بنسخ هذه الوثائقة موقع من طرف الرئاسة الجامعة، كوصل التسلم.