سياسة

البام يدعو لجلسة طارئة لمجلس المستشارين بعد وفاة فكري

دعا فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، اليوم الأحد، إلى عقد جلسة دستورية طارئة لمناقشة سؤال محوري يتعلق بحيثيات وتحديد المسؤوليات في وفاة المواطن محسن فكري بمدينة الحسيمة.

وأوضح رئيس فريق “البام” بمجلس المستشارين، عزيز بنعزوز، أن الدعوة لعقد الجلسة الطارئة يأتي على إثر الحدث المأساوي الذي عاشته ومازالت تعيشه مدينة الحسيمة بعد وفاة بائع السمك.

وكان المنتدى الوطني للصيد البحري لحزب الأصالة والمعاصرة، قد طالب اليوم الأحد، كل من رئيس الحكومة وزير العدل والحريات ووزير الداخلية بالتدخل الفوري والعاجل في فاجعة الحسيمة، داعيا كل فعاليات المجتمع المدني إلى “ضبط النفس والاحتكام إلى القانون والقضاء والوسائل المشروعة”.

كما طالب حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الحسيمة، في بلاغ له أمس السبت، بـ”تسريع التحقيق في الواقعة المأساوية وإطلاع الرأي العام على نتائجه، مع محاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين”، داعيا أعضائه “إلى الإنخراط الواعي والمسؤول في أشكال التضامن والمساندة التي تقتضيها هذه اللحظة العصيبة”.

ووصف إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وفاة بائع السمك محسن فكري في الحسيمة، بأنه “حدث مفجع هز ضمير جميع المواطنين والمواطنات”، مشيرا إلى أنه لازال ينتظر استكمال معرفة تفاصيل الحادثة.

وأوضح العماري في بلاغ لمجلس الجهة، اطلعت عليه جريدة “العمق” أمس السبت، أنه قام بمراسلة الجهات الحكومية المسؤولة لمعرفة تفاصيل وملابسات ما جرى، “والإجراءات المتخذة في هذا الموضوع، من أجل إجلاء الحقيقة وتطبيق القانون وإنصاف الضحايا، ومعالجة الإختلالات التي أفضت إلى هذا الحدث الأليم”.