خارج الحدود

رئيسة وزراء نيوزيلندا تشكر المسلمين في آخر خطاب لها أمام البرلمان

وجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، رسالة لمسلمي بلادها خلال خطابها الأخير أمام البرلمان، اليوم الأربعاء، بعدما قررت ترك منصبها في يناير الماضي، بذريعة أنه “لم يعد لديها ما تقدمه للبلاد”.

وخاطبت أرديرين البالغة من عمرها 42 عاما، -خاطبت ـ مسلمي نيوزيلاندا قائلة:” أما بخصوص المجتمع المسلم بجميع أرجاء البلاد، فأقول لهم، شكرا لأنكم أكرمتموني بعبارة السلام عليكم (نطقتها باللغة العربية)”.

وفي خطابها الأخير أمام البرلمان، قالت أرديرن لا أعرف تحديدا كيف سيتم تذكر وجودي هنا تحديدا، لكنني آمل أن أكون نموذجا لشيء مختلف تماما.

وأضافت وهي تخاطب الحاضرين داخل القاعة: “يمكنك أن تكوني قلقة وحساسة وودودة وأما، كما يمكنك أن تكون الشخص الذي يذاكر ويجتهد كثيرا أو يبكي ويحب العناق.. يمكنك أن تكون من طائفة المورمون السابقين. كما يمكنك أن تكون كل هذه الأشياء، ولا يمكنك أن تكون هنا فحسب، بل يمكنك أن تقود البلاد مثلما فعلت أنا”.

وتنحت جاسيندا أرديرن، عن منصبها في السابع من فبراير الماضي؛ بدريعة آنها لا تتوفر على ما يكفي من الطاقة للاستمرار في السلطة أربع سنين إضافية.
وقالت أول مؤتمر صحفي لها في عام 2023، و تدرف الدموع: “كوني رئيسة للوزراء كان أعظم شرف في حياتي، وأود أن أشكر النيوزيلنديين على الامتياز الهائل لقيادة البلاد على مدى السنوات الخمس والنصف الماضية”.

وانتخبت أرديرن، رئيسة للوزراء في عام 2017 عن عمر 37 عاما، وهي واحدة من أصغر رئيسات الحكومات في العالم، والثانية التي تصبح أُمّا وهي لا تزال في منصبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *