مجتمع

بعد إعفائه.. إعادة ممرض مساعد إلى منصب حارس عام بمشفى دمنات

فوجئ الرأي العام المحلي بدمنات بإرجاع ممرض مساعد إلى ممارسة مهام “حارس عام” بمستشفى القرب بدمنات بعد أن تم إعفاؤه يوليوز الماضي من ممارسة هذه المهام بسبب عدم توفره على الشروط التي تنص عليها قوانين وزارة الصحة.

وحملت مصادر تحدثت إلى جريدة “العمق” المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة “المسؤولية في ما يعيشه المستشفى من فوضى وعدم التقيد بالقوانين، وهي التي أعادت الشخص نفسه لهذا المنصب دون أن تتقيد بمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 4448 المؤرخة في فاتح ابريل 2022  في هذا التعيين”.

يشار إلى أن المدير الجهوي الأسبق لجهة بني ملال خنيفرة استند إلى المذكرة سالفة الذكر لإعفاء المعني بالأمر كونه ممرض مساعد فقط، ولا يحق له ان يتولى ذلك المنصب.

واستغربت مصادر الجريدة من إعادة نفس الشخص لممارسة مهامه مع أن وزارة الصحة لم تغير شروطها بعد لولوج مناصب بأقطاب ومصالح المستشفيات، متسائلة في الوقت نفسه عمن يسمح للمسؤولين بالإدارة الجهوية من أجل خرق قوانين الصحة.

من جهته، أوضح المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة أن هذا التعيين مؤقت في انتظار إجراء مباراة لإسناد هذا المنصب وفق الشروط المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

وكان إعفاء المعني بالأمر قد جاء بعد سلسلة من الاحتجاجات التي خاضتها اللجنة المحلية لمتابعة الشأن الصحي بدمنات ونواحيها للمطالبة بفتح تحقيقات حول ما يجري بالمستشفى سالف الذكر، ومحاسبة المتورطين في الاختلالات المتمثلة في انتشار ظاهرة الموظفين الأشباح، وعدم انتظام العمل بمجموعة من الأقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *