خارج الحدود

الددو مدافعا عن الغنوشي: من عمى البصيرة أن يقودك العجز لاعتقال شيخ مسن

قال عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا، الشيخ محمد الحسن الددو، إن “تلفيق التهم، وإشاعة الكذب سياسة يتقنها الطغاة الظالمون على مر العصور”، وذلك في إطار تضامنه مع رئيس حركة النهضة التونسية الذي اعتقله النظام التونسي.

وقال في حسابه على تويتر، إن “ذلك علامة فشلهم في إسكات الحق ودعاته، فكما قال فرعون لقومه يخوفهم من نبي الله موسى (يريد أن يخرجكم من أرضكم بسحره فماذا تأمرون)”، وفق ما أورده الددو.

وكتب في تغريدة أخرى: “من أشد أنواع الخذلان وعمى البصيرة أن يقودك العجز إلى اعتقال شيخ مسن عاش حياته وفاء للمبادئ وترسيخا لها”.

وأعلنت حركة النهضة التونسية المعارضة أنّ رئيسها راشد الغنوشي أوقف مساء الإثنين 17 أبريل الجاري، على أيدي وحدة أمنية دهمت منزله في العاصمة، واقتادته إلى “جهة غير معلومة”.

وقال الحزب في بيان على صفحته في موقع فيسبوك إنّ “فرقة أمنية قامت مساء اليوم الإثنين بمداهمة منزل الأستاذ راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، واقتياده إلى جهة غير معلومة دون احترام لأبسط الإجراءات القانونية”.

والغنوشي من أبرز المعارضين للرئيس قيس سعيّد الذي يحتكر السلطات في البلاد منذ العام 2021. وكان زعيم النهضة رئيساً للبرلمان الذي حلّه سعيّد في 2022.

ووصفت النهضة في بيانها توقيف زعيمها بأنه “تطوّر خطير جداً” مطالبة “بإطلاق سراح الأستاذ راشد الغنوشي فوراً، والكف عن استباحة النشطاء السياسيين المعارضين”.

ودعت الحركة إلى “الوقوف صفّاً واحداً في وجه هذه الممارسات القمعية المنتهكة للحقوق والحريات ولأعراض السياسيين المعارضين”. ومثُل الغنوشي (82 عاماً)، مراراً أمام القطب القضائي لمكافحة الارهاب في إطار تحقيقات معه في قضايا عدة تتعلق بالإرهاب والفساد.

وكشف وزير الخارجية التونسي السابق رفيق عبد السلام، المقرب من الغنوشي، منشوراً عبر “فيسبوك”، قال فيه إنه “تم اقتياد الغنوشي إلى ثكنة العوينة بالعاصمة للتحقيق معه” دون مزيد من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ali
    منذ 12 شهر

    هذا الشخص تنجر مع الحزاءر للاعلان مغرب عربي بدون مغرنا الحبيب اتمنى له المكوث في السجن الى اخر ايامه لانه ارتكب جريمة في حق المغرب والمغاربة ودهذا ليس تشغيل بل عقاب من الله