مجتمع

رئيس جماعة دمنات يحمل الشرطة مسؤولية الفوضى في المدينة

صب رئيس جماعة دمنات، نورالدين السبع، جام غضبه على مفوضية الشرطة بدمنات، بسبب الفوضى التي تعيشها المدينة على مستوى السير والجولان.

واستنكر في كلمة له بمناسبة الحديث عن نقطة تعديل قرار السير والجولان ضمن جدول أعمال الدورة عدم حضور أي ممثل عن مفوضية الأمن في الدورة، مطالبا بتضمين محضر الاجتماع غياب ممثل الأمن عن أشغال الدورة.

وأضاف أن شارع محمد الخامس، وهو الشارع الوحيد في المدينة، يعرف فوضى، وهو واقع يراه بشكل يومي، أمام مرأى رجال الشرطة، مؤكدا على أن الجماعة قامت بدورها من خلال وضع علامات المرور التي طلب إليها تثبيتها. كما قامت بصباغة الرصيف بالأحمر والأبيض إلا أن ذلك لم يمنع أصحاب السيارات من ركن سياراتهم بأماكن ممنوعة، وفق تعبيره.

وقال رئيس الجماعة خلال أشغال دورة ماي العادية التي انعقدت بمقر الجماعة، الخميس الماضي، إنه يضطر في كل لحظة أن يتصل بالشرطة لتسجيل مخالفات، وهو الذي لا يملك اشتراكا شهريا في الهاتف.

وزاد نورالدين أن أمام مقر الجماعة لم يسلم بدوره من الفوضى حيث يعمد أصحاب السيارات إلى استعماله كموقف لسياراتهم بالرغم من وجود علامة تبين أن المكان مخصص لسيارات الجماعة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “النصارى” في إشارة إلى السياح الأجانب يعملون أيضا على خرق القانون في دمنات.

وطالب المسؤول ذاته في كلمته بإبعاد سيارات النقل السري عن المدينة، مؤكدا على أن الجماعة لا يمكنها أن تقبل بمبررات ما هو اجتماعي أو بالمقاربة الأمنية لإفساد جمالية المدينة.

في المقابل، قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن رئيس الجماعة ضبط أكثر من مرة وهو يركن سيارته بأماكن ممنوعة، مطالبين إياه باحترام القانون وإعطاء النموذج لباقي المواطنين، وفق تعابيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Dghoghi nordine
    منذ 12 شهر

    هذه الفوضى في جميع أنحاء المغرب... لادرة ضمير.. ناس تلهث وراء المال لا غير..