مجتمع

أخنوش: المغاربة سيحيون شعيرة الأضحى وأسعار الأضاحي ستبقى مستقرة

بشر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، المغاربة بتمكينهم هذا العام من إحياء شعيرة الأضحى، مطمئنا إياهم بعمل الحكومة على ضبط الأسعار لتبقى في متناول المواطنين، رغم الظرفية الفلاحية الصعبة التي تجتازها بالبلاد.

وأكد أخنوش، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن حكومته عملت على بقاء أسعار الأضاحي في الفترة المقبلة مستقرة، مذكرا بالعقود البرامج التي أشرف على توقيعها الأسبوع المنصرم، في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، بين الحكومة و19 فدرالية بيمهنية.

وقال إن هذه الاتفاقيات تغطي ضمن مخطط “الجيل الأخضر”، الفترة بين 2023 إلى 2030 من حيث الاستثمارات والإنتاج، وذلك باستثمار 110 مليارات درهم، ضمنها 42 في المائة دعم من ضالدولة، والتي تشمل جميع القطاعات للحفاظ على الأثمنة.

وتطرق أخنوش، للظروف الصعبة التي يواجهها الفلاح المغربي، من قلة التساقطات والمشاكل المرتبطة، مما يفرض على الحكومة إرضاءه، لكن المواطن أيضا يجب أن يتم الحفاظ على قدرته الشرائية، مما تعمل الحكومة على إيجاد ميكانيزمات للتوافق حوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Hassan
    منذ سنة واحدة

    الحل هو ان المسؤولين يعملون على توفير العلف بثمن رخيص للكساب اذا ارادوا استقرار في الاسعار والا فستكون كارثة في الاسعار

  • مصطفى انجيمي
    منذ سنة واحدة

    ربنا يسترها معنا المشكلة أنا الآن أبحث عن عمل وعمري واحد وستين عندي بنت وولد وزوجة ربنا معانا

  • رمزي
    منذ سنة واحدة

    المغاربة لا يشتكون من الفلاح ولكن من يقف بينهم وبين الفلاح خاصة الوسطاء والشناقة .لذلك على الدولة أن تتدخل كطرف بين الفلاح والمستهلك.