سياسة

الـ PPS بتنغير يكشف الخروقات الانتخابية لمرشح الأحرار

جمال أمدوري – تنغير

كشف محمد مقداد، الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بتنغير، عن تسجيل الحزب لخروقات أثناء الحملة الانتخابية للمقاول المعروف، عدي خزو، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بتنغير، والذي استطاع الظفر بإحدى المقاعد الثلاثة المخصصة لإقليم تنغير في انتخابات السابع من أكتوبر.

وأوضح مقداد، في تصريح لجريدة “العمق”، أن من بين الخروقات التي سجلها الحزب بدائرة تنغير خلال الحملة الانتخابية هو استعمال وكيل لائحة الحمامة للرموز الدينية والوطنية استنادا على مجموعة من الفيديوهات قام المستشار البرلماني عن ذات الحزب بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وهو ما اعتبره حزب التقدم والاشتراكية دلائل تستوجب إسقاط مقعد وكيل لائحة الأحرار.

وأضاف ذات المسؤول الحزبي، أنه تم رفع الخروقات التي تم تسجيلها بدائرة تنغير الى اللجنة المركزية والتي كلفت محامي الحزب من أجل وضعها لدى المحكمة الدستورية.

يشار إلى أن لحسن أدعي، المستشار البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار قد قام إبان الحملة الانتخابية بوضع مجموعة من الفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باستعمال تقنية البث المباشر، توثق لمحطات الحملة الانتخابية لوكيل لائحة الحمامة بتنغير، وهو ما استند عليه رفاق بنعبد الله بتنغير للطعن في لائحة “عدي خزو” بعد أن تبين لهم استعمال الرموز الدينية والوطنية خلال الحملة الانتخابية.

يذكر أن حزب التقدم والاشتراكية قد تقدم لدى المحكمة الدستورية بمجموعة من الطعون همت 16 دائرة انتخابية أبرزها؛ العرائش وتنغير ومراكش المنارة وقلعة السراغنة وخريبكة وكذا الدائرة الانتخابية بنسليمان وسيدي بنور وبولمان وسيدي سليمان.