سياسة

المغرب: الاستفزازات الإسرائيلية لا تغذي إلا التطرف والعنف في المنطقة (فيديو)

أدان المغرب وبقوة إقدام عضو في الحكومة الاسرائيلية على اقتحام جديد لحرمة المسجد الأقصى، أمس الأحد، مؤكدا أن أن هذه الاستفزاز لات تغذي إلا التطرف والعنف في المنطقة.

وقال وزير الشؤون الخارجية والمغاربة المقيمين بالخارج والتعاون الافريقي، ناصر بوريطة، في مؤتمر صحفي اليوم بالرباط، إن المغرب يرفض هذه التصرفات الاستفزازية المتكررة، مضيفا أن “المملكة التي يرأس الملك محمد السادس لجنة القدس تدعو إلى الوقف الفوري لكل هذه الإجراءات التي تمس بالوضع القانوني والتاريخي لهذه المدينة المقدسة كما كرست مقررات الشرعية الدولية”.

وأضاف بوريطة، أن هناك إجماع دولي على رفض مثل هذه التصرفات وهذه الانتهاكات للقدس والمسجد الأقصى على الخصوص لما يترتب عن ذلك من تأجيج للأوضاع وتقويض كل جهود التهدئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة فضلا عن التأثير السلبي على كل فرص السلام في المنطقة.

وزاد المتحدث، أن “المملكة المغربية دائما بتوجيهات من الملك محمد السادس تؤمن وتتشبث بخيار السلام على أساس نهج الحوار والتفاوض كسبيل للوصول إلى حل نهائي القضية الفلسطينية وفق حل الدولتين مع إقامة دولة فلسطينية في حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأعرب عن متمنيات المغرب أن تتوقف هذه الاستقزازات لأن لها تأثير سلبي وكذلك لأنها لا تغذي إلا التطرف والعنف في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *