منوعات

الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد

يبدأ العديد من الأشخاص يومهم بتناول كوب من القهوة السوداء، إذ أصبحت جزءًا مهمًا في حياتهم إلى درجة أن البعض لا يستطيع بدء اليوم من دونها، مع أن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب مشاكل صحية.

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية، في منشور لها عبر حسابها الرسمي على منصة “إنستغرام”، أن الإفراط في شرب القهوة يُعرّض مرضى الكبد لمخاطر عديدة، منها زيادة في ضربات القلب، وزيادة في إدرار المياه.

ويُعتبر الكبد من بين الأعضاء المهمة في الجسم، ومسؤول عن مجموعة من وظائفه الأساسية. لذلك، تبقى العناية المناسبة بالكبد مهمة للغاية للحفاظ على صحتنا العامة.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية، في منشور آخر على المنصة ذاتها، مجموعة من المشروبات الدافئة والصحية، التي يُسمح لمرضى الكبد بشُربها، أبرزها الشاي الأخضر، واليانسون، والشمّر، والحلبة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان المصرية إلى أن فيروسات الكبد تنتقل عن طريق الدم الملوّث من شخص مصاب بالمرض، مثل فيروس (ب)، و(ج)، و(د).

وبالنسبة إلى فيروس (أ)، فإنه ينتقل عن طريق الطعام الملوث.

وحذرت وزارة الصحة والسكان المصرية من استخدام الأدوات الملوثة لتحنب الإصابة بالتهاب الكبد (ب)، ومن بينها: الإبر، المحاقن، أمواس الحلاقة، الأدوات الحادة الملوثة

ويكمن السبب بأن التهاب الكبد (ب) يمكن أن يحدث نتيجة إبر الحقن، والوشم، وثقب الجلد، والتعرض للدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *