تفويض مهام الوزراء المعفيين لآخرين و”العمق” تكشف اللائحة الكاملة
https://al3omk.com/84608.html

تفويض مهام الوزراء المعفيين لآخرين و”العمق” تكشف اللائحة الكاملة

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أنه سيتم تفويض مهام الوزراء الذين تم إعفاءهم مؤخرا بمقتضى ظهير بسبب حالة التنافي إلى وزراء آخرين ليشرفوا على تسيير القطاعات، ضمانا لاستمرار المرفق العام إلى حين تنصيب حكومة جديدة.

وسيكون وزراء تصريف الأعمال المفوض لهم هذه المهام من الوزراء الباقين في مناصبهم لعدم ترشحهم في الانتخابات الماضية، حيث سيشرفون على تسيير قطاعات أخرى إضافة لقطاعاتهم الأصلية، إلى حين تنصيب الحكومة المقبلة التي مازالت المشاورات بخصوصها جارية.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، سيتم تكليف وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش بقطاع السياحة، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد بقطاع التجهيز والنقل واللوجستيك، ووزير الصناعة والتجارة الخارجية مولاي حفيظ العلمي بقطاع المعادن والماء والبيئة، والوزير المنتدبة لدى وزير التعليم العالي جميلة المصلي بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

وفي الوقت الذي سيتم تكليف وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي بوزارة الاتصال والناطق الرسمية باسم الحكومة، فيما ستبقى قطاعات أخرى تحت الإشراف المباشر لرئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران.

إلى ذلك، سيبقى الوزراء الآخرين الذين لم يترشحو على رأس الوزارات المكلفين بها، إلى غاية تنصيب حكومة جديدة من طرف البرلمان بعد تعيينها من طرف الملك، وسيتم بعدها تسليم المهام بين الوزراء الجدد ووزراء تصريف الأعمال الحاليين.