سياسة

بنكيران: في حزبنا لا نطبخ القرارات ونمررها بالتصفيق

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران إن حزب المصباح حزب سياسي يؤمن بالديمقراطية ويمارسها ولا يقوم بـ “طبخ” القرارات الداخلية للحزب وتمريرها بالتصفيق، مشيرا أن كثيرا من القرارات التي تكون مزعجة وثقيلة يتم الموافقة عليها لأنها تمر بأسلوب ديمقراطي.

وأوضح بنكيران في كلمة له في افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، أن القرارات التي يتم اتخاذها من قبل الحزب لا يوجد حولها أي اعتراض ملحوظ، لأنها تمر في جو من الشفافية والنزاهة، وهي من بين الأشياء التي تميز حزب العدالة والتنمية، مبرزا أن ما حققه الحزب اليوم من انتصار، هو نتيجة لعملٍ دؤوب من قبل كافة أعضاء الحزب.

وأكد أن فوز المصباح في انتخابات 7 أكتوبر كان متوقعا من قبل عقلاء الوطن وكل من يريد الخير للبلد، مشيرا أن مرجعية الحزب التي تحث على الأخلاق والصدق في العمل هي التي بوأته هذه المرتبة، وأن الحزب أضحى يضرب به المثل وطنيا وعربيا وأنه أصبح بإمكانه أن يصدر نموذجه للخارج، مشددا على أن مرجعية الحزب رحمة للمغاربة وليست تسلطية.

وأبرز أنه بعد فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات شعر المواطنون بالارتياح، لأن النتيجة كانت طبيعية، بعدما كانوا يتصورون أن البلد سيدخل في أزمة، مشيرا أن هذا الارتياح كانت له عواقب سياسية، أولها أن لا أحد طعن في نتائج الانتخابات وثانيها تهنئة عدد من الدول للمغرب على نجاح نموذجه الديمقراطي، مضيفا أن هذا الارتياح سينعكس أيضا على مستوى ثقة المستثمرين في الاقتصاد الوطني.

وأشار بنكيران أن حزب البيجيدي تعامل في الانتخابات مع الدولة على أنها جادة، بدليل أنه صرح في أكثر من مناسبة أن حزبه سيقبل بالنتائج كيفما كانت، مبرزا أنه كان متأكدا أن الدولة ناضجة ولن تتدخل في نتائج الانتخابات لصالح حزب ضد آخر، وأن الذين كانوا يعولون على ذلك عليهم أن يستيقظوا من حلمهم.