مجتمع

يوم دراسي حول الرياضيات يجمع فاعلين تربويين ببني ملال

نظمت شعبة الرياضيات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال، السبت الماضي، بقاعة الغرفة الفلاحية ببني ملال يوما دراسيا وطنيا في موضوع “الرياضيات وديداكتيكها: التحديات، الرهانات وسبل التطوير”.

وقال المنظمون إن أشغال هذه الندوة تدخل في إطار البرنامج السنوي لشعبة الرياضيات بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة، والذي من خلاله تمكنت الشعبة من إشراك المتدربين في الحدث تنظيميا، وبيداغوجيا وعلميا، وكذا الانفتاح على فاعلين في المجال التربوي بجهة بني ملال خنيفرة.

وخلال هذا الحدث العلمي تمت مناقشة وتقاسم نتائج البحوث العلمية، في مجموعة من الحقول الرياضية كالتفكير الاحصائي، والذكاء الاصطناعي، ونظرية الهندسة التفاضلية، والنمذجة الرياضية وعلاقتها بمختلف التخصصات والميادين الأخرى،  بين الأساتذة الباحثين، والمفتشين، والاساتذة الممارسين والاساتذة والاستاذات المتدربين بالمركز شعبة الرياضيات.

وبعد الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم الدراسي الذي عرف مشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين في مجال الرياضيات وديداكتيك الرياضيات، تمت مناقشة حيثيات الموضوع  عبر جلستين علميتين، إذ لامست الأولى موضوع ديداكتيك الرياضيات وراهنيته بمنظومة التكوين والبحث العلمي عبر مواضيع آنية ومجددة للممارسة التكوينية، بينما  ناقشت الثانية الرياضيات عبر أبعادها التطبيقية  المتعددة.

يذكر أن هذه الندوة، التي أجمع الحضور على نجاحها، عرفت حضور الكاتب العام للمركز ورئيس مصلحة الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة، وكذا مديرة المركز متعدد التخصصات للتكوين والطلبة والاساتذة المتدربين بالمركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *