سياسة

بنسعيد يهدد بنشر “اللائحة السوداء” للجمعيات المتلاعبة بحصص التخييم

هدد وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، بنشر اللائحة السوداء للجمعيات التي تتلاعب بحصص التخييم، والتي لا تحترم المعايير ودفتر التحملات ولا تتعامل بطريقة جيدة مع المستفيدين من المخيمات.

جاء ذلك جوابا على سؤال للفريق الاستقلالي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، والذي دعا إلى “خلق آليات كفيلة بقطع الطريق أمام المتلاعبين بحصص التخييم الذي يحصلون على أعداد من المقاعد لا يتوفرون عليها ولا يستحقونها ويقومون بتفويتها”.

وشدد بنسعيد، على أن وزارته صارمة مع الجمعيات التي لا تحترم المعايير، والأطفال والشباب المستفيدين من المخيمات، مبرزا أن هناك لائحة سوداء بأسماء هذه الجمعيات حتى لا تستفيد في السنوات المقبلة.

وأكد المتحدث، أن “هناك دفتر تحملات لنكون حريصين على عدم تكرار مثل هذه الإشكاليات نعم وللأسف نسمع كل مرة هنا وهناك جمعيات تلعب بضمير ومستقبل الأطفال ولن نسمح بهذه الأمور”.

وتابع وزير الثقافة والشباب والتواصل بالقول: “لهذا قلنا أن هناك لائحة سوداء ويمكن أن نعلن عنها بشكل رسمي حتى يعلم الشركاء الأخرين في السنوات المقبلة مع من يتعاملوا في هذا المجال”.

في سياق متصل، قال بنسعيد، إن وزارته ربحت تحدي تحسين الغذاء الذي يقدم للأطفال والشباب في المخيمات، وتم رفع قيمته من 30 درهم إلى 50 درهم، إضافة إلى تقوية الخدمات الموجهة للمستفيدين.

وأشار إلى أنه تم افتتاح 6 مراكز للتخييم، بكل من الجبهة، وبوزنيقة، وسيدي قاسم، وسيدي كاوكي، وأكلو بالصويرة، مضيفا أن المخيمات الجديدة ستفتح الفرصة أمام الأطفال وحتى الجمعيات للاستفادة أكثر خصوصا وأن هناك طلب كبير.

وأوضح المتحدث، أن غلاء الأسعار دفع بالوزارة إلى الرفع من مبلغ الأكل إلى 60 درهما، إضافة إلى تأمين ونقل المستفيدين من المخيمات، مضيفا أنه تم وضع دفتر تحملات يتجاوب مع متطلبات الأطفال والشباب اليوم من خلال خلق أنشطة جديدة مرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *