أخبار الساعة، مجتمع

مسابقة دولية تحتفي بالنخيل صورة وشعرا

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي عن فتح باب التسجيل في مسابقتين دوليتين لتكريم شجرة النخيل وتعزيز الوعي بأهميتها.

وتتضمن المسابقة الأولى “النخلة في عيون العالم” فئتي “نخلة التمر” و”الصناعات الحرفية المصنوعة من النخيل”، فيما تدعو المسابقة الثانية “النخلة بألسنة الشعراء” كافة الأدباء والشعراء والشاعرات من كافة الدول العربية للمشاركة.

وتهدف هذه المسابقات إلى توظيف الفن التصويري والشعر العربي كوسيلتين في تنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل من النواحي التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية.

وتشمل جوائز المسابقتين مبالغ مالية وشهادات تقدير ودروع تذكارية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على 15,000 درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثاني على 10,000 درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث على 5,000 درهم إماراتي. ويتم تحكيم المسابقة من قبل لجنة دولية متخصصة في تقييم الصور والقصائد المشاركة.

وتشكل هذه المسابقات جزءًا من جهود دولة الإمارات لتوحيد العلاقة بين الإنسان وشجرة النخيل ودعمها اللامحدود من خلال توظيف الفن والأدب في تعزيز الوعي بأهمية هذه الشجرة المباركة. وتمنح هذه المسابقات فرصة لتبادل الثقافات من جميع أنحاء العالم.

يمكن للفنانين والهواة المهتمين بالتصوير التسجيل في المسابقة الأولى عبر الموقع الإلكتروني https://www.datepalmphoto.com حتى 31 ديسمبر 2023، كما يُمكن للأدباء والشعراء التسجيل في المسابقة الثانية عبر الموقع الإلكتروني https://www.datepalmpoetry.com/ حتى 31 دجنبر 2023.

ومن المقرر الإعلان عن أسماء الفائزين في فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *