مجتمع

متهمون بـ”الغش” في امتحان المحاماة يبرئون “نصر الله” من الغش والتهديد بالقتل

جرى اليوم الثلاثاء، الإستماع إلى أمين نصر الله، الوجه البارز في احتجاجات المحاماة لسنة 2022، من طرف النيابة العامة المختصة، والتي قررت عرضه على قاضي التحقيق، في انتظار تحديد طبيعة متابعته.

وعلمت جريدة “العمق”، أنه جرى الأمر بمتابعة طالبين في حالة اعتقال، ضبطا في حالة غش بنفس القاعة التي أجرى فيها نصر الله امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، أول أمس الأحد 9 يوليوز 2023.

وقالت مصادر الجريدة، إن متورطين تم توقيفهما مع نصر الله، صرحا بتبرئته من حالة الغش، كما أكدا في محضر استنطاقهما أمام النيابة العامة بـ”عدم سماع نصر الله يهدد إحدى الطالبات بنفس القاعة بالقتل، بل اكتفى بتهديدها بالمتابعة”.

وأثار خبر توقيف أمين نصر الله، استغرابا وتساؤلات ما إذا كان توقيفه تم فعلا “بعد ضبطه في حالة غش”، أم “هناك محاولة للنيل من سمعته بعد نضاله وكثرة خرجاته الإعلامية المنتقدة لعملية إجراء مباراة 2022”.

وتم توقيف نصر الله الأحد والاستماع إليه من طرف الشرطة وإطلاق سراحه مع الاحتفاظ بطالب ضبط متلبسا.

وقال نصر الله في حديث لجريدة “العمق”، إنه “عندما كان يجري امتحان الأهلية لمهنة المحاماة يوم أمس الأحد 9 يوليوز الجاري، في أجواء عادية، تفاجأ بلجنة المراقبة تدخل قاعة الامتحان، وتقصده مباشرة”.

وأضاف أن عضوة بالتنسيقية الوطنية للراسبين في امتحان المحاماة كانت تجري الامتحان في نفس القاعة، “بدأت تصرخ عندما رأت اللجنة، وتقول بأنني أغش ومعي عدسة مخصصة للغش وأن شيئا سقط مني على الأرض”.

وتابع أمين في تصريحه لجريدة “العمق”، بأنه “انفعل حينها، وصرخ مهددا المعنية بالمتابعة، بينما طلب من اللجنة أن تفتشه وأكد أنه يمكن أن يصحح معهم الأسئلة سؤالا تلو الآخر، ليثبت أنه ليس بحاجة إلى عملية غش لاجتياز المباراة”.

وأكد أمين بـ“أن أعضاء لجنة المراقبة لم يجدوا بحوزته وسيلة للغش، وأن هاتفه كان قد وضعه بمحفظته بالقرب من أعضاء الحراسة بالقاعة، بينما وجدوا عدسة خلفه على الأرض يرجح أن أحدهم قام برميها بعد دخول اللجنة، بينما بدأت عضوة التنسيقية تصرخ وتقول بأنها ملكي”.

وقال المتحدث ذاته، إنه فور تفتيشه، “فتشت اللجنة طالبين بجواره، فضبطت عندهما هواتف نقالة مخصصة للغش، تم توقيفهما والاستماع إليهما من طرف الشرطة وأطلق سراحي وسراح شخص آخر، وتم الاحتفاظ بالثالث تحت تدابير الحراسة النظرية”.

واستغرب أمين من الضجة المثارة ضده، مؤكدا أن “توقيفه والاستماع إليه من طرف الشرطة، لم يتم بناء على تحرير محضر غش في حقه، بل تم بناء على شكاية عضوة التنسيقية التي لها معه شنآن، وسبق أن شهرت به مرارا عبر بث مباشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

ورجح نصر الله أن “تكون العدسة المخصصة للغش تعود لأحد الطلبة المضبوطين في حالة غش”، مضيفا أنهم “استمعوا لتلك العضوة أيضا التي لفقت له التهمة، وأنه لن يسمح في حقه بمتابعتها بتهمة الوشاية الكاذبة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد العزيز
    منذ 10 أشهر

    ماذا يمكن ان نقدم لطلبتنا وتلاميذنا من توجيهات وقيم أخلاقية تحض على الإخلاص والجد والاجتهاد والاعتماد على النفس إذا كنا نرى هذا الاخلال بالنزاهة يقوم أفراد مرشحون للسهر على تطبيق القانون ؟؟؟؟ما احوجنا لبذر المبادئ السليمة في نفوس النشء والشباب ورجال المستقبل لبناء مواطن صالح يعرف ماله وما عليه ويحترم حقوق غيره