منوعات

بعد فيديو “العمق”.. جماعة فاس تقرر فتح المسابح البلدية أمام الساكنة (فيديو)

قررت جماعة فاس، فتح المسابح العمومية في وجه الساكنة، صباح اليوم الخميس، بعد تسليط جريدة العمق الضوء على إشكالية سباحة الأطفال في النافورات والسدود والوديان في ظل الحرارة المرتفعة التي تشهدها أقاليم المملكة عامة ومدينة فاس خاصة.

وقال محمد الخطاب، نائب عمدة فاس، في تصريح لجريدة “العمق”، إن مسبح المرجة والمسبح البلدي “تم فتحهما صباح اليوم الخميس، في وجه الساكنة في ظروف جيدة.

وسيتم استقبال الأطفال تحت 14 سنة انطلاقا من الساعة 8 صباحا إلى الواحدة زوالا، فيما سيستقبل باقي الأعمار بين الواحدة زوالا إلى غاية السابعة مساءا تفاديا للاكتظاظ واختلاط الأطفال بالراشدين.

وتشهد فاس، مع حلول فصل الصيف، وعلى غرار العديد من مدن المملكة، موجة حر شديد، بحيث شكل الارتفاع المفرط في درجات الحرارة هوسا للساكنة وللوافدين على العاصمة العلمية، مما اضطرهم للبحث عن فضاءات تخفف عنهم حر الصيف.

وكانت جريدة “العمق” قد سلطت الضوء على ظاهرة سباحة الأطفال في جل النافورات بساحات ومدارات مدينة فاس قبل فتح المسابح العمومية في وجه الفئة المنحدرة من الأحياء الشعبية..

وليست المرة الأولى التي يلجأ فيها شباب وأطفال مدينة فاس، إلى النافورات كبديل لمواجهة الحرارة المفرطة، فمنذ ثلاث سنوات وظاهرة السباحة في النافورات منتشرة بالعاصمة العلمية لا سيما أن المدينة تفتقد لمتنفسات وفضاءات ترفيهية.

ونبه أحد ساكنة فاس، إلى أن الماء الموجود بالنافورات لا يتجدد إلا بعد مدة طويلة، مما قد يتسبب للأطفال أمراضا جلدية خطيرة، ناهيك عن مخاطر الأسلاك الكهربائية الرابطة بين محرك دوران الماء والعمود الكهربائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *