أخبار الساعة، مجتمع

ملف البناء العشوائي يتفجر في قيادة بني حسان بتطوان.. ولجنة تبحث الملف

علمت جريدة “العمق” من مصادر موثوقة، أن لجنة من عمالة تطوان حلت قبل أسابيع بقيادة بني حسان التابعة ترابيا لنفوذ إقليم تطوان، من أجل التحقيق في شكايات بعض المواطنين بخصوص وجود خروقات تتعلق بملف البناء العشوائي.

وكشفت المصادر أن الأمر يتعلق بشكايات قدمها مواطنون يقطنون بتراب القيادة، أفادوا فيها بتعرضهم لابتزاز من طرف “وسطاء” بإيعاز من رجال سلطة، من أجل دفع أموال مقابل التغاضي عن هدم منازل شيدوها بدون رخص.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن هناك شكايات قال فيها أصحابها إنهم تعرضوا للابتزاز رغم توفرهم على رخص بناء، فيما أوضح آخرون أن مسؤولي القيادة قاموا بإصدار قرارات بهدم منازلهم بعد رفضهم أداء مبالغ مالية طلبها منهم “وسطاء” للسماح لهم بالبناء.

وفي هذا الصدد، كشفت ذات المصادر أن اللجنة الإقليمية التي حلت بقيادة بني حسان في وقت سابق، أعدت تقريرا في الموضوع عن الخروقات، والتي توجه فيها أصابع الاتهام إلى القائد الجديد والمعين قبل عام، وذلك بسبب انتشار البناء العشوائي خلال فترته.

يأتي ذلك في وقت يتحسس فيه عدد من القياد والمسؤولين المحليين رؤوسهم، في ظل التعليمات الصارمة التي أصدرها عامل تطوان، من أجل التحقيق في كافة الخروقات المتعلقة بملف البناء العشوائي بالإقليم، خاصة بعد توقيف باشا تطوان وقائدة مقاطعة، قبل أيام، في ملف مماثل.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *