أخبار الساعة

رابطة الجالية المغربية في قطر تحصد جوائز في مسابقة الماراتون الوطني للقراءة في مكناس

حصدت لجنة الطفولة والشباب التابعة لرابطة الجالية المغربية في قطر مجموعة من الجوائز والميداليات في النسخة الثانية من مسابقة الماراتون الوطني للقراءة، الذي نظمه مركز التنشيط الثقافي “آناسي” تحت إشراف المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس، وذلك خلال الفترة مابين 08 ماي و24 يونيو 2023.

وفاز الطالب إلياس أفزاز  بالمرتبة الأولى عن سنوات الخامس والسادس ابتدائي، كما فازت الطالبة إسراء التيجاني على المرتبة الأولى فئة الإعدادي والثانوي.

وألقت رئيسة لجنة الطفولة والشباب الأستاذة إيمان الشكاري كلمة بالنيابة عن مكتب رابطة الجالية المغربية في قطر خلال الحفل الختامي للمسابقة في مدينة مكناس أكدت فيها اعتزاز الرابطة بالمشاركة في هذه المسابقة الوطنية التي تسهم في تحفيز التلاميذ والطلاب على القراءة والمطالعة والارتباط المعرفي والعاطفي بالكتاب.

وتوجهت رئيسة لجنة الطفولة والشباب بالشكر إلى المنظمين لإتاحة الفرصة لأبناء رابطة الجالية المغربية في قطر للمشاركة والتعبير عن حبهم لوطنهم المغرب، منوهة بدور الرابطة في ترسيخ وتقوية ارتباط أفراد الجالية المغربية بقطر وأبنائها وبناتها بوطنهم الأم المغرب وحضارته وهوته وثقافته.

ومنح المنظمون جائزة تقديرية لرابطة الجالية المغربية في قطر بمناسبة مشاركتها الأولى في هذا الحدث الثقافي الكبير.

وعلى هامش الحفل، عقدت رئيسة لجنة الطفولة الشباب اجتماعا مع رئيس لجنة التحكيم في المسابقة وعدد من المنظمين في إطار تعزيز التعاون بين الهيئتين واستشراف المستقبل.

من جهته عبر رئيس رابطة الجالية المغربية في قطر السيد حسن عبيد  عن فخره واعتزازه بالنتائج المبهرة التي حققها أبناء وبنات الرابطة، وقال إن هذه النتائج دليل واضح على  تظافر الجهود بين لجنة الطفولة والأولياء من جهة وعزيمة الطلاب من جهة أخرى.

وتوجه حسن عبيد بالشكر لمركز آناسي ولكل القائمين على هذه المسابقة التي اعتبر أنها كانت بمثابة محطة أخرى أكد فيها أبناؤنا تعلقهم بوطنهم المغرب. داعيا إلى مزيد من التعاون، فيما قال عبد المجيد لحسيني  مدير مركز التنشيط الثقافي أناسي بمكناس إن هذه الدورة تميزت بمشاركة سبعة جهات من المملكة، بالإضافة إلى مؤسسات من خارج المغرب من إيطاليا وقطر.

وأضاف أن ضيفة شرف هذه الدورة كانت هي رئيسة لجنة الطفولة والشباب لرابطة الجالية المغربية في قطر، معبرا عن سعادته بمشاركة أبناء الرابطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *