مجتمع

السياحة المغربية تسجل رقما قياسيا جديدا خلال النصف الأول من العام الجاري

رقم جديد تسجله السياحة المغربية، إذ بلغت إيرادات النصف الأول من العام الجاري  47.8 مليار درهم (4.8 مليار دولار) بزيادة 69% عن النصف الأول من العام الماضي، و43% عن النصف الأول من عام ما قبل الجائحة، وفق بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية.

وقال البيان إن الإيرادات القياسية جاءت مدفوعةً بالارتفاع الملحوظ في عدد السياح الوافدين إلى المملكة البالغ عددهم 6.5 مليون سائح في نهاية يونيو، وهو مستوى تجاوز حتى سنوات قبل الجائحة.

وقالت الوزيرة، فاطمة الزهراء عمور على صفحتها بالفيسبوك: “رقم إيجابي آخر ينضاف إلى قائمة الأرقام القياسية التي تحققها إنجازات القطاع السياحي ببلادنا.

وأضافت الوزيرة: “نسبة نمو ملحوظ ب،%43 في عائدات العملة الصعبة، لتصل إلى 47.8 مليار درهم، و ذلك بفضل دعم الحكومة والتزام مهنيي القطاع، لجعل المغرب من أكثر الوجهات الجذابة على الصعيد العالمي”.

وتشهد السياحة في المملكة انتعاشةً قويةً مُنذ العام الماضي مع تعافي القطاع من تبعات جائحة كورونا، حيث حقق القطاع في يونيو الماضي إيرادات ناهزت 7.2 مليار درهم (730 مليون دولار)، بزيادة 45% عن نفس الشهر من عام 2019.

يُسهم قطاع السياحة في المغرب بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد المملكة بالعملات الأجنبية، التي تعتمد إلى جانب السياحة على تحويلات المغتربين والصادرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *