مجتمع

والد أحد ضحايا قاتل الطالب بدر: نفس الجاني حرمني من ابني الوحيد قبل 5 أعوام ولم يعاقب (فيديو)

صرح عزيز لاغا الشرطي السابق بأمن الدار البيضاء، أن ابنه الوحيد وليد، راح ضحية قتل لنفس المتهم في قضية قتل الطالب بدر لوجواهر  قبل خمس سنوات لكنه خرج حينها بدون أن يتعاقب على فعلته.

وأكد والد ضحية “ولد الفشوش”، الذي قتل هو الآخر نتيجة ضربه بسيارة من طرف الجاني ورفيقه، بأنه “علم بإلقاء القبض على قاتل ابنه في قضية قتل جديدة، وحضر ورفع شكاية لدى الوكيل العام للملك من أجل إعادة البحث في قضية ابنه، كون مسطرة متابعة الجاني عرفت قبل خمس سنوات عدة خروقات”.

وأكد والد المرحوم وليد قبل خمس سنوات، “أن ابنه كان قد اجتاز مباراة الشرطة بنجاح، وكان مقبلا على إكمال مسار والده في المهنة التي ضحى فيها لحوالي 37 سنة، لكن للأسف هناك من تواطأ مع الجاني وفلت من العقاب، مقابل الحكم عليه بغرامة مالية فقط على أساس الجريمة كانت حادثة”.

وشدد أب الضحية السابق وليد في تصريح صحفي أمام محكمة الاستئناف على هامش تقديم الجناة في قتل بدر أمام الوكيل العام للملك، اليوم الخميس، بأنه “لو كان الجاني نال عقابه بعد قتل ابنه، ما كان ليقتل اليوم الطالب بدر بولجواهر بطريقة بشعة”.

وأضاف في تفاصيل حديثه، أن “الجاني عند محاكمته في قضية قتل وليد كان هناك من يعطيه تعليمات كيف يتعامل مع القضية، وكان قد حضر المحاكمة على كرسي متحرك”، متأسفا أنه “في القانون فحتى متسبب في حادثة سير مميتة يعرض تحت تدبير الحراسة النظرية وتسحب منه رخصة السياقة، ولكن في حالة قتل ابنه لم تسحب من الجاني لا رخصة ولم يوضع تحت تدبير الحراسة النظرية”.

وأعرب عزيز لاغا “أنه عند رؤية شريط يوثق لقتل الطالب بدر أول أمس الأحد، تذكر بالتفصيل كيف تم قتل ابنه الوحيد وحرمانه منه، معربا عن ثقته في القضاء، بقوله “كاينين ناس في القضاء يديهم نقية، وأنا سعيد لأن المسطرة ستبدأ من جديد، وقد استقبلني الوكيل العام باحترام وتقدير ووعدني أنه سيحقق في الملف “.

يشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت اليوم الخميس خمس متورطين في قضية قتل الطالب بدر بمرآب مطعم ماكدونالز بعين الذئاب، على الوكيل العام للملك، إذ من المرتقب إحالة المتورطين على السجن المحلي “عكاشة” بتهم تتعلق “بجناية تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة ومحاولة القتل العمد والمشاركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *