آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بيدروس: قلبي مغربي وعازم على إقصاء فرنسا.. ورونار يحذر من استصغار اللبؤات

سيكون ملعب هيندمارش بمدينة أديليد بأستراليا على موعد مع قمة من العيار الثقيل بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الفرنسي، لحساب ثمن نهائي كأس العالم للسيدات المنظم بكل من أستراليا ونيوزلندا.

وفي هذا الصدد، أكد الناخب الوطني، رينالد بيدروس، مدرب المنتخب النسوي، على صعوبة مواجهة فرنسا باعتبارها المرشح الأبرز للتأهل وأحد المفضلين للتتويج بالمونديال خاصة بعد إقصاء حامل اللقب، المنتخب الأمريكي.

وقال بيدروس، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: “مواجهة فرنسا خاصة بالنسبة لي، على اعتبار أنني فرنسي وأغلب أعضاء الطاقم الفني فرنسيون أيضا، لكن قلبي مغربي بدأت في الاشتغال بالمغرب منذ ثلاث سنوات وبفضل العمل الجاد ها نحن نحقق في طور تحقيق أهداف البرنامج المسطر رفقة الجامعة وهذه المجموعة من اللاعبات”.

وأضاف: “أحب فعلا هذا البلد الذي أقيم فيه منذ مدة، وأنا سعيد بتدريبي للمنتخب المغربي، وتفكيري منصب بالكامل على التغلب على فرنسا وإقصائها من المونديال ولن أشعر بأي تأنيب الضمير أو القلق حيال إقصائها من المونديال وسأقوم بكل شيء للتأهل لربع النهائي”.

واعترف بيدروس بأن 98 في المائة على الأقل من المتابعين يرجحون كفة فرنسا على المغرب، داعيا إلى زيادة التركيز وعدم القيام بنفس الأخطاء التي ارتكبت ضد ألمانيا في مستهل البطولة، مع ضرورة الحسم أمام المرمى وعد تضييع الفرص السهلة.

من جانبه، حذر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات لاعباته من استصغار الخصم، مشددا على ضرورة بذل مجهود كبير من أجل ضمان مقعد في دور الربع.

وقال الناخب الوطني السابق: “كنت سعيدًا لتأهل المنتخب المغربي للدور الثاني وفوجئت بسرور بما حققوه، أهنأ المدرب رينالد بيدروس على عمله وإنجازه، هذا أمر ساحر، إنه دفق للمشاعر، فقد قضيت هناك أربع سنوات”.

وأضاف: “كنت سعيدا للغاية بما حققه المنتخب المغربي للرجال في مونديال قطر، كما تلقيت عددا رائعا من الرسائل من المغرب، لكننا هنا لتحقيق أداء جيد، علينا التركيز على ذلك. المشاعر، أحتفظ بها لنفسي”.

وشدد رونار على ضرورة أن يكون المنتخب الفرنسي حذرا من المغرب، لاسيما وأن مدربه رينالد بيدروس يعرف لاعبات المنتخب الفرنسي جيدا.

وزاد قائلا: “هذا لا يغير أي شيء، لم يعد لديهم شيء كثير ليخسروه، كل ما يمكن أن يحدث هو مكافأة، فرنسا تمثل شيئا مميزا للمغرب، لذلك فالأمر واضح، يريدون إسقاطنا، يجب أن نكون حذرين، أكثر من أي خصم آخر.

وكان المنتخب المغربي النسوي استهل مشواره في مونديال السيدات بهزيمة كبيرة على يد منتخب ألمانيا بستة أهداف دون رد، قبل أن ينجح المغرب في الفوز على كوريا الجنوبية بهدف دون رد ثم على كولومبيا بنفس النتيجة، ليحسم تأهله إلى ثمن النهائي مستفيدا من تعادل ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

ويلتقي المنتخبان المغربي والفرنسي، غدا الثلاثاء بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرا، على أرضية ملعب “هندمارش” بأستراليا، لحساب ثمن نهائي مونديال السيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *