منوعات

عكس “فيسبوك”.. إيلون ماسك يسمح بانتقاد المثليين على “تويتر”

رفع مالك منصة “تويتر”، إيلون ماسك، الحماية عن المثليين، وسمح بفتح قيود التعبير بخصوص كل ما يهمهم، ويهم ممارساتهم على المنصة.

وأثار هذا القرار إعجاب شريحة واسعة من رواد المنصة العرب، اذ أعربوا عن مساندتهم له، ودعمهم لموقفه “السوي” و”الطبيعي” على حد تعليقهم، بخصوص كل ما يتعلق بالمثليين وممارساتهم.

واعتبر العديد من مستخدمي منصة “تويتر” قرار إيلون ماسك بـ”الشجاع”، خاصة بعد الحملات التي دعم المثليين القوية الأخيرة، التي سوقت لانتشارهم وتقبلهم.

وكما هو معلوم، فإن موقف إيلون ماسك، ليس الأول من نوعه في هذا الصدد، إذ قام في وقت سابق بنشر صورة للسخرية من المثلين عبر حسابه الخاص على المنصة أواخر شهر ماي سنة 2022  علما أن شهر يونيو الشهر المفضل لدى المثليين.

وقد جعل تصرف إيلون ماسك هذا، مستخدمي المنصة يعتبرون أن نشره لهذه الصورة في هذا الشهر بالتحديد، هو تصرف مقصود وواضح لتمرير موقفه تجاه المثليين.

وفي السياق ذاته، فقد سبق لايلون ماسك أن نشر وثائقيا بعنوان “ما هي المرأة؟” يحارب الشواذ تخطت مشاهداته على المنصة 170 مليون مشاهدة، بعد أن قامت منصة اليوتيوب بحذفه.

وعلق على نشره، حينها، بأن جميع الاباء والأمهات معنيون بمشاهدته، وبأن هناك قوانين تخص حماية القاصرين من مثل هذه المحتويات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن سياسية فيسبوك، تمع كليا الأخذ والنقاش سلبا في موضوع المثلية والشذوذ الجنسي، وأن حسابات النشطاء معرضة للحظر النهائي أو التوقيف لمدة من الزمن من طرف إدارة فيسبوك، عند مخالفة المعايير التي يضعها في هذا الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *