الكرة المغربية

مواجهات قوية بين أندية البطولة الاحترافية في الجولة الخامسة

تشهد منافسات الدورة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول اتصالات المغرب لكرة القدم التي ستقام على مدى أربعة أيام، مجموعة من المواجهات القوية بين أندية كوكبة المطاردة التي تعمل من أجل التمسك بالمقدمة وإثبات الذات، وكوكبة أسفل الترتيب التي ستحاول الهروب من المنطقة المكهربة مما يجعل هذه المباريات تعد بالفرجة والندية والتنافس.

فعلى صعيد المقدمة يحل فريق اتحاد طنجة، متصدر البطولة وظاهرة هذا الموسم، ضيفا على شباب أطلس خنيفرة، صاحب ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، في لقاء يجمع بين فريقين على طرفي نقيض حيث يسعى الضيف إلى تعزيز موقعه في الصدارة ولن يتأتى له ذلك إلا بحصد نقاط المباراة الثلاثة، في حين يحذو المضيف أمل إيقاف سلسلة التعادلات المتتالية بتحقيق نتيجة إيجابية وإلا سيجد نفسه في أسفل الترتيب.

وسيدخل فريق الرجاء البيضاوي، المطارد المباشر لاتحاد طنجة، بفارق نقطتين، مع مباراة ناقصة، اللقاء الذي سيجمعه مع مضيفه حسنية أكادير بعزيمة قوية للخروج بنتيجة إيجابية تكفل له البقاء ضمن كوكبة المطاردة وبالتالي توسيع الهوة عن باقي الأندية الأخرى الملاحقة له في السباق نحو المقدمة.

ومن جانبه، يتوجه فريق نهضة بركان (الثالث) صاحب فوزين من مبارتين فقط أجراهما حتى الآن، والذي بات الفريق النموذجي الذي يشكل خطرا على باقي الأندية، إلى تطوان للعودة بثلاث نقاط الفوز، خلال مواجهته لفريق المغرب التطواني، الذي لايزال يبحث عن ذاته والذي لن يرضى عن الفوز بديلا للبقاء ضمن أندية الوسط.

من جهته، سيحل فريق الدفاع الحسني الجديدي، المنتشي بفوزين متتاليين مكناه من تسلق سلم الترتيب بهدوء واحتلال المركز الثالث، ضيفا على فريق الكوكب المراكشي العائد في الدورة الماضية بفوز معنوي ومهم على فريق الجيش الملكي بعد سلسلة من النتائج السلبية.

وسيعمل الفريقان خلال هذه المباراة على الخروج بنتيجة إيجابية، وهو ما يوحي بمباراة قوية ومثيرة يصعب التكهن بنتيجتها.

الرغبة ذاتها تحذو فريق أولمبيك خريبكة، الذي تنفس الصعداء في الدورة الماضية بتحقيقه أول ثلاث نقاط بعد ثلاث هزائم متتالية، خلال استقباله لفريق الجيش الملكي الذي تراجع مستواه بشكل ملفت، بعد خروجه غير المتوقع من منافسات كأس العرش في دور ربع النهاية، والهزيمة المفاجئة بميدانه في الدورة الماضية أمام الكوكب المراكشي، في لقاء يتميز هو الآخر بمواجهة بين فريقين بطموحات متباينة.

والحدة ذاتها ستكون الطابع المميز لباقي مباريات الدورة لكون البطولة دخلت دورتها الخامسة وجميع الأندية مطالبة بتحقيق ثلاث نقاط الفوز وبالتالي تحصين نفسها من كل ما من شأنه أن يدخلها في متاهات حسابات آخر لحظة، وهذا يهم جميع الفرق سواء التي ستلعب أمام جمهورها أو الزائرة أو القابعة في الصفوف الأخيرة.

وعلى مستوى أسفل الترتيب تعلن أندية شباب خنيفرة وشباب الريف الحسيمي وأولمبيك آسفي والنادي القنيطري وقصبة تادلة، المحتلة للمراكز من 8 إلى 14 بنفس عدد النقاط (ثلاث نقاط لكل منها)، حالة الطوارئ في صفوفها وهي تدخل غمار منافسات هذه الدورة على اعتبار أن أي نتيجة غير الفوز ترمي بها في غياهب المجهول.

في ما يلي برنامج الدورة الخامسة :

أولمبيك آسفي ……….. شباب قصبة تادلة

الكوكب المراكشي……. الدفاع الحسني الجديدي

شباب أطلس خنيفرة … اتحاد طنجة

الوداد البيضاوي ………. شباب الريف الحسيمي

حسنية أكادير …………. الرجاء البيضاوي

المغرب التطواني ……… نهضة بركان

أولمبيك خريبكة ………. الجيش الملكي

اتحاد الفتح الرياضي ……. النادي القنيطري (تأجلت)