خارج الحدود

جدل البوركيني يعود لإيطاليا بعد منع مسلمات من ولوج أحد الشواطئ

تعرضت مجموعة من النساء المسلمات، بمدينة تريستي الإيطالية، لمضايقات شديدة من قبل عدد من الإيطاليات، عقب نزولهن للاستحمام بملابس “البوركيني”، في شاطئ لانتيرنا المعروف باسم “بيدوسين”، والمقسم إلى نصفين، شق مخصص للرجال وآخر للنساء.

وحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، فإن المصطافات الإيطاليات احتججن على ذلك، حيث قالت إحداهن “لقد تواجدن في جميع أنحاء المدينة طوال اليوم بهذه الملابس وهي ليست صحية”.

وأوضحت وكالة “أنسا”، أن المسلمات طلبن توضيحات من إدارة الشاطئ، دون أن يحصلن على أي جواب من طرف الإدارة، مما جعلهن يفكرن في الاستحمام في شاطئ آخر في المدينة.

وفي هذا الصدد، نشر موقع “in trieste” الإيطالي، أنه تم منع امرأتين مسلمتين من الاستحمام بكامل ملابسهما يوم الأحد 13 غشت في شاطئ بيدوسين، وذلك بعد أسبوعين من توجيه عمدة مونفالكون رسالة مفتوحة إلى الجالية المسلمة بالمدينة، تقول فيها إن الاستحمام بالبوركيني على الشواطئ “غير مقبول”.

ووجهت عمدة مونفالكون، آنا ماريا سيسينت، رسالة مفتوحة إلى الجالية المسلمة المحلية، قائلة إن الاستحمام بملابس كاملة على الشواطئ مرفوض، وأن أولئك الذين لديهم مواقف مختلفة عن مواقفنا ملزمون باحترام القواعد والأعراف التي تنطبق في السياق الإيطالي والمحلي.

وفي السياق ذاته، قالت سيسينت، من حزب ليجا اليميني (Lega)، إن دخول المستحمين إلى المياه وهم يرتدون ملابس كاملة، يسبب “حيرة” على شاطئ مارينا جوليا السياحي بمنطقة جوريزيا.

كما طالبت سيسينت، بوقف ممارسة الاستحمام “بملابس غير ملابس السباحة”، مضيفة أن “مثل هذه الممارسات لا يمكن قبولها في أراضيهم”.

وأكدت آنا ماريا سيسينت، بأنهم يعملون على بناء إجراء مناسب يحظر الاستحمام في البحر بـ”البوركيني” أو بأي شكل آخر، وتابعت قائلة: “نحن أناس جادون، بخصوص هذا الموضوع، وسأكون مستعدة لهذا الإجراء”.وفق ما جاء في وكالة “أنسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *