مجتمع

أمام 75 ألف متفرج.. الـ”بيغ” يدعو السلطات إلى محاربة “كوكايين الفقراء”

واصل فنان الراب المغربي “دون بيغ” دعواته المتتالية لمحاربة مخدر “البوفا” الذي أثار المخاوف بعد انتشاره بين الشباب المغاربة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ومن منصة مهرجان “تيميزار” للفضة بمدينة تيزنيت، دعا “دون بيغ”، مساء أمس الخميس، المصالح الأمنية ومعها جميع المعنيين، إلى ضرورة العمل على وضع حد لانتشار هذا السم الشيطاني الذي يفتك بالشباب المغربي.

وأمام أريد من 75 ألف شخص ممن حضروا سهرته بعاصمة الفضة، قال الـ”بيغ”: “خاص السلطات إتحركو معانا فذاكشي ديال البوفا اللي كايضور وكايقتل فالدراري الصغار”.

وأضاف ذات المغني قائلا: “حنا فصغرنا عشنا مع القرقوبي، ودابا البوفا هلكات بنادم ديال بصاح”.

ويعد مخدر “البوفا” أو “كوكايين الفقراء” من أخطر المخدرات، التي باتت تغزو عددا من مدن المغرب ولا سيما أحيائها الهامشية والفقيرة، ما يشكل خطرا حقيقيا على حاضر ومستقبل الشباب المغربي.

هذا المخدر الذي أرعب المغاربة، عبارة عن بقايا الكوكايين التي لا تصلح للاستهلاك، يتم طبخها على نار خفيفة مع مواد مخدرة أخرى إلى أن تصبح المادة شبيهة بالكريستال، تستهلك البوفا عبر استنشاقها مثل الكوكايين.

ومن آثار تعاطي مخدر “البوفا”، تدمير القدرات العقلية والجسدية، ونوبات قلق مصحوبة بهلوسة، كما يمكن ل “كوكايين الفقراء” ان يسبب الجنون لمتناوله، بعدما يشعره بالقوة والتجرد من الخوف مما يخلق عنده رغبة جامحة في إيذاء النفس والآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *