سياسة

بعد بلاغ الحزب.. والي الشمال يشكل لجنة لمراقبة مصانع في ملكية برلماني اتحادي

كشفت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن لجنة مراقبة موسعة أمر بتشكيلها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، قامت اليوم السبت، بزيارات ميدانية للمنطقة الصناعية اگزناية، من أجل مراقبة مصانع لتصبير السمك في ملكية برلماني عن حزب الاتحاد الإشتراكي.

وأوضحت المصادر أن لجنة المراقبة مشكلة من ممثل عن السلطات المحلية والدرك الملكي وممثلين عن جماعة اگزناية، والقسم الإقتصادي بولاية الجهة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حيث من المنتظر أن يتم استخلاص نتيجة هذه الزيارة بعد أيام.

وتأتي هذه اللجنة بعد ساعات من إصدار الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي بطنجة، مساء أمس الجمعة، بلاغا شديد اللهجة ضد والي جهة الشمال، ينتقد فيه قراره بتوقيف مشاريع عقارية بمدينة طنجة.

وقال حزب الاتحاد الإشتراكي في بلاغه، إن قرار والي جهة طنجة تطوان بتوقيف مشاريع مهندس معروف بطنجة، “ناتج عن سوء فهم بين المهندس ومسؤولي قسم التعمير بولاية الجهة”، وحذر مما أسماها “الانتقائية” في هذه التوقيفات.

ونبه الحزب لى أن بعض المشاريع التي طالتها قرارات التوقيف “قد استأنفت نشاطها، دونا عن بقية المشاريع، وهو ما يرفع طابع “الجدية” عن تلك القرارات، أو ربما يصمها بالانتقائية، ويطرح علامات استفهام على خلفياتها”.

وطالب الحزب بـ”التحقيق والتدقيق الجادين والمعمقين فى الأسباب التي بنيت عليها أوامر التوقيف، لتبين مدى مطابقتها للوقائع على الأرض والابتعاد بها عن كل تصفية للحسابات أو تقديرات خاطئة، وترتيب الجزاءات على كل من ثبت تقصيره أو ضلوعه في أي اختلالات مفترضة مع ما يتناسب مع درجة “الخطأ” المرتكب” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Azar
    منذ 8 أشهر

    الرجل لي كان كيخدم طنجة هو السيد اليعقوبي فشتان بين اليعقوبي الذي كان يسهر عن كل شادة وفادة ونظافة المدينة والوادي الحالي صاحب الحملات فقط