سياسة

السنتيسي يستدعي صديقي للبرلمان لمناقشة إشكالات الموسم الفلاحي

دعا رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، إدريس السنتيسي، رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، إلى عقد اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية، قصد تدارس ومناقشة إشكالات الموسم الفلاحي المقبل، وتدابير مواجهتها.

واعتبر السنتيسي، في مراسلة اطلعت العمق على نسخة منها، أن الموسم الفلاحي المقبل سيسائل، الخيارات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها لتأمين هذا الموسم، مطالبا وزير الفلاحة محمد صديقي بحضور الاجتماع.

وتأتي المطالبة بالاجتماع حسب نص المراسلة، في ظل التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية والاجهاد المائي والعوامل الجيوسياسية والاقتصادية الدولية.

كما يأتي الاجتماع وفق السنتيسي، تبعا لمعاناة الفلاحين ومربي الماشية من التحولات المذكورة ومن ارتفاع الأسعار وتكلفة وسائل الإنتاج ومن المديونية.

ويرى النائب البرلماني أن الاجتماع يجب أن ينصب حول الاجراءات الموازية، لتنمية المناطق القروية والجبلية، وتوفير فرص الشغل لتثبيت الفلاحين في أراضيهم.

أهمية اللقاء حسب المراسلة، تكمن أيضا في ضرورة فتح حوار حول القطاع ذي الدور الاقتصادي والاجتماعي، وحول أوجه الدعم المخولة للفاعلين فيه، خاصة الفلاحين الصغار والمتوسطين والشباب القروي والنساء القرويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *