أدب وفنون

يتناول معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة.. سحب فيلم “أحلام صغيرة” من قاعات السينما

سُحب الفيلم الدرامي الاجتماعي المغربي “أحلام صغيرة” من كافة القاعات السينمائية المغربية، بعد أيام قليلة من انطلاق عرضه وذلك بسبب ضعف الإقبال عليه.

ولم يتمكن الفيلم الجديد من حجز مقعده ضمن قائمة الإنتاجات التي تعرض في الصالات السينمائية هذا الصيف، عكس العديد من الأفلام الكوميدية التي انطلق عرضها منذ ماي الماضي ولازالت تحقق إقبالا جماهيريا كبيرا.

ويشارك في فيلم “أحلام صغيرة” الذي أشرف على إخراجه محمد الكغاط عدد من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم رشيد الوالي، كمال حيمود، هشام الوالي، حسن فولان، رجوى الساهلي، الصديق مكوار، محمد كافي، صلاح ديزان، وأحمد ولاد.

ويجسد رشيد الوالي في هذا العمل السينمائي دور محامي طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يحلم في استكمال دراسته، إلا أنه لم يتمكن رغم وصوله لسن 18 من تحقيق ذلك بسبب منعه من التسجيل في إحدى المدارس، حيث يسلط الفيلم الضوء على معاناة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والعراقيل التي تحول دون تمكنهم من استكمال دراستهم.

ويؤدي الممثل كمال حيمود دور شخصية مركبة تدعى “ابراهيم” وهو شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة أصيب عندما كان طفلا صغيرا بمرض سبب له إعاقة جسدية منعته من الدراسة، قبل أن يقرر مقاضاة مدير المدرسة الذي رفض تسجيله فيها عندما كان في السابعة من عمره.

يشار إلى أن أغلب مشاهد فيلم “أحلام صغيرة” الذي حظي بدعم من المركز السينمائي المغربي صورت بمدينة الدارالبيضاء، وهو ثالث أعمال محمد الكغاط الروائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • كريشي
    منذ 8 أشهر

    لا يعرف معانات هذه الفئة إلا من كان منهم أو حواليهم