آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لامين يامال: أردت دوما اللعب مع إسبانيا وأريد تحقيق جميع البطولات الممكنة

عبر نجم برشلونة الصاعد، لامين يامال، عن سعادته البالغة باختياره ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني الأول، والمشاركة في تصفيات كأس أوروبا “يورو 2024”.

وأوضح لامال، في تصريحات للصفحة الرسمية للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه “لطالما كان يحلم بتمثيل “لاروخا” على الرغم من أن لديه خيارين آخرين بتمثيل المغرب بلاد والده أو غينيا الإستوائية الدولة التي تنحدر منها والدته.

وحول سبب تفضيله اللعب مع إسبانيا قال يامال: “لعبت دوماً مع إسبانيا، منذ منتخب تحت 15 عاما، وكان واضحاً بالنسبة إليّ أنني أريد اللعب مع إسبانيا، والفوز بكل شيء ممكن مع هذا المنتخب، بطولة أوروبا وكأس العالم”.

وأشار اللاعب ذاته، والبالغ 16 سنة، إلى أنه يريد أن يتعلم من جميع زملائه في الفريق، مضيفا بالقول: “جميعهم جيدون جدا، ولكن عندما بدأ ماركو أسينسيو اللعب أحببته حقاً وركّزت عليه”، غير أنه إلى أنه لن يبلغه بذلك شخصيا، بسبب خجله.

وواصل: “بعد استدعائي اتصلت بوالدتي، طلبت مني أمي أن أكون حذرا، هذا يخيفها قليلا لكن بعد 30 ثانية اختفى هذا الخوف وهي فخورة جدًا بي، فمنذ أن كنت شابًا لعبت ضد لاعبين متميزين، وهي تطلب مني أن أكون حذرًا بشأن التدخلات وأشياء من هذا القبيل، لكني أقول لها أن تكون هادئة وتثق بي”.

وأكمل:” إنه أمر لا يصدق أن أتمكن من عيش هذا، أريد أن أستمتع به على أكمل وجه، أنا هادئ، لقد اعتدت بالفعل على هذا في برشلونة لذلك دعونا نرى كيف ستسير الأمور هنا”.

وكان  مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد الركراكي، كشف مصير اللاعب ذي الأصول المغربية لامين يامال مع أسود الأطلس، كما تحدث عن محاولات ضمه إلى الفريق الوطني.

وأوضح الركراكي، في الندوة التي عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم لتقديم قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمباراتين اللتين سيخوصهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي ليبيريا بأكادير وبوركينا فاسو ولانس بفرنسا، “ليس عمل اليوم لكن هو عمل مستمر منذ أن التحقت بالمنتخب الوطني المغربي”.

وأضاف الركراكي مواصلا حديثه عن لامين يامال، وهو لاعب من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، قائلا: “جالسته وشرحت له برنامج عملنا وأتمنى له التوفيق، وسيظل مغربيا سواء لعب معنا أو مع غيرنا”.

وبات لامين يامال، ذو الأصول المغربية، أصغر لاعب في التاريخ يرتدي القميص الأول لبرشلونة، كما أنه يقدم مستويات كبيرة جعلت الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتحرك من أجل الاستفادة من خدماته.

وولد يامال في 13 يوليوز 2007 في مدينة ماتارو التي تقع على بعد 30 كيلومترا شرق وسط مدينة برشلونة، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وانضم لأكاديمية برشلونة “لاماسيا” في سن السابعة، وقرر مدرب برشلونة تشافي  ضمه من فريق الشباب (برشلونة ب) إلى الفريق الأول وأصبح أساسيا في تشكيلته

ويتمتع يامال، بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب كقلب مهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى، كما يملك قدما يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، ويقارنه البعض بأسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويخوض منتخب إسبانيا بقيادة المدرب لويس دي لا فوينتي، مباراتين ضد جورجيا وقبرص، في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا “يورو 2024” في 8 و12 شتنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *