مجتمع

جرائم غسل الأموال تلاحق رجال أعمال بسطات بعد عقل ممتلكاتهم

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، متابعة خمسة متهمين منهم شقيقين في قضية السطو على عقارات أجانب، بالعمارة المعروفة بالجمعية الخيرية الإسلامية بسطات الشهيرة، بتهم “غسل الأموال” بعدما تم عقل ممتلكاتهم.

ويتعلق الأمر برجال أعمال بينهم الأخوين (ج.ع) و (ج.ع) المالكين لأحد أشهر المقاهي بسطات التي تم حجزها، إلى جانب (ح.خ)، ثم (ا.أ) و (ك.ع)، بينما أوضحت مصادر جريدة “العمق”، أن المحامي المتورط في الملف له متابعة في ذات الملف ومن المرتقب ضم ملفه إلى الملف الذي يتهم فيه أعضاء الشبكة بجريمة غسل الأموال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 574 من القانون الجنائي.

اقرأ أيضا: بطلها محامي.. الشرطة القضائية بالبيضاء تحقق في عملية سطو على عقارات بسطات

وأخرت هيئة قسم جرائم غسل الأموال الملف إلى جلسة 20 شتنبر الجاري، لاستكمال إجراءات الملف والاستماع إلى جميع الأطراف، سواء المتهمين أو المشتكين.

وكان تجار قيسارية القصبة بعمارة الجمعية الخيرية، قد وضعوا شكاية ضد أشخاص داخل وخارج الوطن، على قضاء سطات الذي أحال الملف على المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء بحكم اختصاصها البث في قضايا جرائم الأموال.

ورفع التجار الشكاية ضدا أفراد هذه الشبكة، التي يتزعمها محامي بهيئة سطات بحسب شكايات المتضررين، الذي اعتبروه شريكا في عملية السطو على عقارات الجمعية الخيرية المحتضن للقيسارية، من خلال “تزويره وثائق وعقود منجزة من طرفه لمحاولة الاستيلاء على عدة عقارات لفائدة شبكة خارج الوطن”.

وأوضحت شكاية ضد المحامي والمتهمين تطرقت لها جريدة “العمق” في مقال سابق، أن هذا الأخير “قام بتقييدات احتياطية للعقار بناء على دعوة استحقاق لأجانب ضد شخص يسمى “ع.ر”، الذي تبين فيما بعد أنه شخصية وهمية وفق ما وصلت إليه التحقيقات القضائية”.

وفجرت قضية الاستيلاء على عقارات عمارة الجمعية الخيرية الإسلامية، ظاهرة السطو على العقارات التي توجد في ملكية الأجانب المستفحلة بسطات، التي قد تقود إلى إسقاط متهمين جدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *