مجتمع

مراكش.. الإقبال الكثيف على التبرع بالدم يحد من الخصاص ومسؤول يؤكد: الحصيلة ستكفي الجهة كلها (فيديو)

أقبل المواطنون منذ الساعات المبكرة من صباح السبت على المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، من أجل التبرع بالدم لضحايا زلزال الحوز، وذلك استجابة للنداء الذي أطلقه مجموعة من الفاعلين الصحيين بالمدينة الحمراء والذي انتشر بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، السبت بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، فقد تبرع ما يزيد عن 140 مواطنا بالدم إلى حدود الساعة الحادية عشر والنصف صباحا فيما مازال المئات يتنظرون دروهم للتبرع.

ووصلت صفوف المنتظرين لما يزيد عن 120 مترا خارج أبواب المركز، وبقي المواطنون يتوافدون من أجل التبرع، وذلك إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

بالمقابل، شهد الإقبال المتزايد على الدم جراء نقل المصابين إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس إلى نفاذ مخزون الدم، حيث تم إخراج ما يزيد عن 90 في المائة من مخزون الدم إلى حدود لحظة تواجد جريدة “العمق” بالمركز الجهوي لتحاقن الدم.

وفي هذا الصدد، أبدى الطبيب الدم والأنكولوجيا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، سيف الإسلام محمد، إشادته بالإقبال الكثيف للمواطنين للتبرع بالدم، واعتبر أن المخزون الذي سيتم تجميعه خلال هذا التطوع  من شأنه سد الخصاص وتوفير مخزون يكس ما تحتاجه الجهة.

ودعا سيف السلام لمواطنين إلى التبرع الدائم بالدم وعلى مدار العام، وعدم انتظار أحداث مماثلة للتطوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *