مجتمع

أزيد من 3 آلاف متبرع بالدم بالدار البيضاء لإنقاذ ضحايا الزلزال

كشفت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء لجريدة “العمق”، أن عدد المتبرعين لحدود مساء أمس السبت، قد تجاوز 3000 متبرع.

وقدم المتبرعون من كل ربوع مدينة الدار البيضاء وضواحيها، استجابة لنداء استغاثة الحاجة إلى أكياس دم لإنقاذ أرواح جرحى الزلزال بكل من إقليم الحوز وتارودانت وأزيلال وورزازات وغيرها من المناطق المتضررة.

وقالت مديرة مركز تحاقن الدم أمل دريد في تصريح لجريدة “العمق” ، “إن تسجيل أزيد من 3000 متبرع أمر رائع”، مؤكدة أن “مخزون الدم كان يعرف نقصا كبيرا على مستوى الجهة، لكن هذه الأزمة أبرزت حقيقة معدن المغاربة بالاسراع لتقديم قطرة دم لفائدة الضحايا”.

ويستمر المركز بفتح أبوابه لحدود اليوم الأحد، لاستقبال متبرعين آخرين، بينما سيقوم لاعبو الأندية الرياضية بالبيضاء من جانبهم بالتبرع خلال الساعات المقبلة لفائدة ضحايا الزلزال.

وقالت دريد، إن عناصر نادي الرجاء الرياضي، “من المتوقع أن تتبرع بـ 600 كيس دم لفائدة جرحى الزلزال اليوم الاحد، بينما سينظم المركز عملية تبرع عناصر الوداد الرياضي يوم الثلاثاء بنفس العدد”.

وتفاديا للاكتضاض بمقر المركز الجهوي لتحاقن الدم بالمدينة، أعلنت دريد، “أن بنك الدم التابع لمؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة وكذا المستشفى الدولي محمد السادس بوسكورة، أبوابهم مفتوحة أيضا”.

واستجاب مئات البيضاويين لنداء الإنسانية، وتوجهوا منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت إلى مركز تحاقن الدم، للتبرع قصد إنقاذ جرحى الزلزال المروع الذي ضرب المغرب منذ مساء الجمعة.

وقال عدد من البيضاويين في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”،إن قدومهم في طوابير لمركر تحاقن الدم قصد التبرع، هو واجب وطني تضامني من المغاربة تجاه إخوانهم من ضحايا الزلزال بإقاليم الحوز وتارودانت وأزيلال وورزازات وغيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *