مجتمع

مجلس المستشارين يعلن الانخراط في حملة التبرع لصالح ضحايا زلزال الحوز

أعلن مجلس المستشارين استجابته لطلبات المستشارين بالانخراط في حملة التبرع لصالح ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مدن بالمغرب ليلة الجمعة، بالإضافة إلى انخراط موظفات وموظفي المجلس في تنظيم عملية التبرع الفردي والطوعي.

ونوه المجلس بالانخراط العفوي والتطوعي لكل أعضائه المستشارين وكل أطره وموظفيه في عملية التبرع بالدم التي ما زالت مستمرة وسنعمل على تنظيمها بما يسمح للجميع بالمساهمة فيها.

وعبر مجلس المستشارين، في بلاغ، عن “عميق حزنه وبالغ تأثره” بهذه الفاجعة الكبرى، كما تقدم بعبارات التعازي والمواساة للملك محمد السادس وللشعب المغربي ولعائلات وأسر الشهداء.

وأشاد المصدر ذاته بالتعبئة الشاملة التي أبان عنها الشعب المغربي ، منذ اللحظات الأولى لحدوث هذه الكارثة الطبيعية، من خلال تكاثف جهود جميع المتدخلين من مواطنين ومجتمع مدني وسلطات مركزية ومحلية والقطاعات الوزارية المعنية ومصالح الوقاية المدنية، والقوات المسلحة الملكية الباسلة وكل أفراد الأجهزة الأمنية، والدرك الملكي والقوات المساعدة.

كما عبر عن اعتزازه الكبير بالرعاية الملكية “والعناية الأبوية الكريمة” التي أحاط الملك محمد السادس جميع الضحايا، من خلال إشرافه المباشر على الجهود الحثيثة للاستجابة الفورية، من كل الجهات المعنية، للتحديات الناجمة عن هذه المأساة الوطنية عبر تعبئة الإمكانات البشرية واللوجستية، العسكرية منها والمدنية، للتعامل مع مخلفات هذا الابتلاء بكل ما يستلزمه من جدية وفعالية في الوقت المناسب، بحسب تعبير البلاغ.

وعبر المجلس أيضا عن اعتزازه بما أبان عنه الشعب المغربي من تلاحم وتضامن و”مبادرات إنسانية راقية ليست غريبة على أمة عريقة وشعب أصيل عرف عبر تاريخه المجيد بقيم التآزر والتضامن والتضحية الوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *