سياسة

بعد استقالته.. حزب “الوردة” بفاس يهاجم البوصيري والداخلية تستعد لعزله

عبدالقادر البوصيري حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية

هاجم مستشارو حزب الإتحاد الإشتراكي بجماعة فاس ومقاطعاتها الستة، عضو الحزب عبد القادر البوصيري، واصفين تصرفاته بـ”الممارسات اللاقانونية”، مطالبن أجهزة الحزب بأخذ المتعين في حقه أو في حق أي “فاسد” وفق تعبيرهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مستشارو الحزب بجماعة فاس ومقاطعاتها، ليلة أمس الاثنين، برئاسة الكاتب الإقليمي لحزب الوردة جواد شفيق، منتقدين ممارسات البوصيري التي قالوا إنها نتجت “دعاوي قضائية”.

وكشف مصدر موثوق لجريدة “العمق”، أن مصالح وزارة الداخلية “باشرت إجراءات مسطرة عزل النائب البرلماني عبد القادر البوصيري، صباح اليوم الثلاثاء، من مجلس جماعة فاس، مباشرة بعد الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية بالمدينة”.

وينص الحكومة المذكور على بطلان قرار الترخيص الذي منحه بالاستغلال المؤقت لجزء من العقار موضوع الرسم العقاري الصادر عن رئيس جماعة فاس، عبد السلام البقالي، والذي وقعه البوصيري باعتباره نائبه بتفويض منه، قبل أن يقدم الأخبر استقالته.

ودعا مستشارو حزب “الوردة” بفاس عقب اجتماعهم، المؤسسات الإتحادية المختصة إلى “اتخاذ المتعين من جهتها، من إجراءات تأديبية صارمة ضد البوصيري لصون حرمة الحزب”، بحسب مصادر الجريدة.

كما “تبرأ المستشارون براءة تامة من كل الممارسات اللاقانونية التي قام بها البوصيري أو أي فاسد سياسي، وصارت موضع متابعة أو مساءلة أو أبحاث جارية، لأنها ممارسات خارجة عن الالتزام الاتحادي الصارم باحترام القانون والتقيد بأقصى قدر من الأخلاق النزاهة والعفة’’ بحسبهم.

وكان والي جهة فاس مكناس قد وجه استفسارا لعمدة فاس عبد السلام البقالي ونائبه الثالث عبد القادر البوصيري بخصوص توقيع قرار يتعلق بالترخيص لشركة “The Zone Escape” بإقامة ملاعب رياضية فوق عقار خاص.

وتقدم والي جهة فاس مكناس بطلب لانعقاد جلسة المحكمة الإدارية للنظر في الاعتراض الذي تقدم به الوالي بخصوص هذا القرار للوقوف على خلفيات هذه التوقيعات واتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة.

يذكر أن البوصيري قدم استقالته رسميا، أمس الإثني،ن من من مكتب جماعة فاس ومجلسها.

وقال البوصيري في استقالته التي توصلت “العمق” بنسخة منها، “يشرفني أن أطلب منكم قبول طلبي بالإستقالة من مكتب جماعة فاس ومجلسها وذلك لأسباب شخصية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *