سياسة

إعلام عبري: وزير الخارجية الأمريكية يزور المغرب خلال جولته بالشرق الأوسط

يزور وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، المغرب، خلال جولته المرتقبة بمنطقة الشرق الأوسط هذا الشهر، التي تشمل كلا من “إسرائيل” وفلسطين ثم السعودية.

ونقل موقع “i24NEWS” الإسرائيلي عن مصادر دبلوماسية، أن بلينكن سيقوم بجولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل إسرائيل وفلسطين، مضيفة أن الوزير الأمريكي أضاف السعودية والمغرب إلى جولته.

وأشار المصدر إلى أن الجولة التي ستتم في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر الجاري، ستكون جزءًا من جهود واشنطن لدفع عملية التطبيع بين إسرائيل والسعودية.

جدير بالذكر أن بلينكن زار المغرب قبل أشهر من أجل تعزيز شراكة استراتيجية إقليمية مع المملكة، ووصف المسؤول الحكومي آنذاك لقاءه برئيس الحكومة عزيز أخنوش في الرباط بـ”الجيد”، مؤكدا أنهما ناقشا الجهود المبذولة لتعزيز ريادة المملكة الاقتصادية في إفريقيا.

وقال بلينكن في تغريدة على “تويتر”، “لقاء جيد في الرباط اليوم مع رئيس الحكومة المغربية عزيز اخنوش. ناقشنا الفرص والتحديات التي تواجه المغرب، والجهود المبذولة لتعزيز ريادته الاقتصادية في إفريقيا، وسبل الدعم الأمريكي الإضافي لمبادرات المغرب”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد زار واشنطن خلال مارس الماضي، وأجرى مباحثات مع بلينكن، أشاد خلالها الأخير  بـ”الشراكة طويلة الأمد، والتاريخية والمتينة” بين الولايات المتحدة والمغرب، مبرزا أن المملكة تعد “قوة مهمة من أجل الاستقرار، والسلام، والتقدم والاعتدال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *