آخر أخبار الرياضة

خلط الرياضي بالسياسي..رئيس الوداد يفوز بمقعده باسم “البام” بالبيضاء

أظهرت النتائج المؤقتة للانتخابات التشريعية بخصوص عمالة مقاطعات الدارالبيضاء – أنفا، حصول رئيس نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم على مقعد في البرلمان باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وهو ما يطرح بقوة مرة أخرى موضوع علاقة الفاعل السياسي بالرياضة والتي تتفق عدد من الأراء على انها تكون سلبية على الرياضة، وتضرها أكثر ما تنفعها. 

وحسب النتائج التي أعلنت عنها ولاية جهة الدار البيضاء- سطات، ليلة الجمعة السبت، فقد احتل عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية المرتبة الأولى، وجاء في المرتبة الثانية عبد الحق الناحجي عن نفس الحزب، وحل في المرتبة الثالثة رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري عن حزب الأصالة والمعاصرة، وفي المرتبة الرابعة مصطفى شناوي عن الحزب الاشتراكي الموحد.

وتمكن رئيس الوداد من الفوز بمقعده في البرلمان بعدما قرر خوض الاستحقاقات التشريعية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، كوكيل لائحة دائرة أنفا بالدار البيضاء، رغم الانتقادات الكبيرة التي تلقاها بهذا الخصوص، واتهامه باستغلال الرياضة في السياسة.

وكان عدد من أنصار الوداد الرياضي قد عبروا عن استيائهم لدخول رئيس الفريق الانتخابات التشريعية، وطالبوا برحيله عن قيادة النادي، خاصة بعد خروج الفريق من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.