أخبار الساعة، سياسة

تقدم بها 12 عضوا.. رئيس جماعة دمنات يرفض إدراج نقاط تهم المدينة في دورة أكتوبر العادية

رفض رئيس جماعة دمنات، نورالدين السبع، إدراج أربع نقاط طالب أعضاء مجموعة “دمنات أولا” بإدراجها ضمن جدول أعمال دورة اكتوبر العادية التي انعقدت أمس الخميس بمقر دار الشباب بدمنات.

وأشار رئيس الجماعة في جواب وجهه للأعضاء الغاضبين من طريقة تدبير أمور المدينة إلى عدم إمكانية إدراج هذه النقاط بجدول أعمال دورة أكتوبر العادية.

وبرر رفضه للنقطة الأولى المتعلقة بتحيين القرار الجبائي المتعلق بسيارتي نقل الأموات والإسعاف بكون الجماعة قد سبق لها تحيين القرار الجبائي ولم يتم التأشير عليه من طرف السلطات المختصة بدعوى إمكانية تأثيره على المداخيل الذاتية للجماعة.

ورفض الرئيس إدراج النقطة الثانية في شأن التداول في وضعية ملاعب القرب بدمنات، مشيرا إلى أن تسيير ملاعب القرب بدمنات يتم من طرف جمعية الشباب الرياضي لتسيير ملاعب القرب بدمنات و هي المسؤولة عن تدبير هذا المرفق.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصادرها الخاصة، أن أعضاء بجماعة دمنات قرروا توجيه شكاية إلى الوكيل العام بخصوص جمعية مكلفة بتسيير ملاعب القرب بالمدينة ذاتها.

وقالت المصادر إن الشكاية ستطالب بفتح تحقيق حول المسطرة التي تسلكها الجمعية في استخلاص مبالغ مالية من الراغبين في استغلال هذه الملاعب، ومدى قانونية هذه الجمعية بعد أنباء تفيد استقالة بعض أعضائها، وفق تعبير المصادر.

وسجلت المصادر ذاتها حالة التنافي في هذا الملف لشغل رئيس الجمعية منصب عضو داخل المجلس الجماعي لجماعة دمنات التي تؤدي فواتير الكهرباء للملاعب، وفق معطيات حصلت عليها جريدة “العمق”.

أما النقطة الثالثة المرتبطة بمآل اتفاقية الشراكة لإتمام البرنامج المندمج لتأهيل مدينة دمنات (الأحياء الناقصة التجهيز) فقد أوضح نورالدين سبب رفضه إدماج هذه النقطة لعدم تحديد الاتفاقية المعنية وذلك لوجود عدد من اتفاقيات الشراكة تهم تأهيل المدينة سبق للجماعة دراستها والمصادقة عليها خلال السنوات الفارطة.

ولقيت النقطة الرابعة حول استغلال ملك جماعي تابع لجماعة دمنات والمتواجد بالنفوذ الترابي لجماعة إمليل نفس مصير النقط السابقة، إذ قوبلت بالرفض من رئيس جماعة دمنات، مشيرا إلى أن سبب عدم إدراجها كون الجماعة قد شرعت خلال هذه السنة في الحصول على الوثائق الإدارية من أجل تأسيس رسم الملكية لهذا الملك الجماعي.

يذكر أن موضوع النقطة الرابعة أثارته مجموعة “دمنات أولا” بعد استغلال الملك المتواجد بالقرب من وادي “مهاصر” من طرف مقاول للتخلص من الأتربة التي ينقلها من أماكن أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *