اقتصاد

مقاولون مغاربة يشتكون احتكار شركة فرنسية لقطاع “الطاكيغراف” (فيديو)

أعرب مقاولون مغاربة، بقطاع إصلاح وتركيب وفحص جهاز عداد السرعة وقياس الزمن “الطاكيغراف”، عن امتعاضهم  من “إقصاء وزارة الصناعة والتجارة لهم من مجال قدموا فيه خدمات لأزيد من عشرين سنة، وصلت بعدد كبير منهم لحاف الإفلاس”.

واستنكر المتضرورن، ما وصفوه بـ”احتكار شركة فرنسية للقطاع والقانون المجحف، الذي حرمهم من مهام التركيب والفحص، وترك لهم فقط مهمة إصلاح هذه العدادات، مما نتج عنه غياب الزبناء لفائدة الشركة المحتكرة للقطاع، وتعريضهم للإفلاس”.

واشكتى المقاولون المغاربة في تصريحات لجريدة “العمق”، من وجود “أيادي خفية بوزارة الصناعة والتجارة، التي تحرك المصالح في الكواليس بما يخدم مصالح طرف على حساب أطراف أخرى، في إشارة إلى تعديل قوانين القطاع بما يخدم مصالح شركة أجنبية” بحسبهم.

وينضوي المتضررون تحت لواء جمعية، تعرف اختصارا بـ “APRIVC”، “بعدما رفضت مصالح الوزارة الوصية التواصل معهم، وطالبتهم بتأسيس جمعية أولا”، حيث صرحوا أن هذه الجمعية المهنية، “تبنت المتضررين بقطاع إصلاح وتركيب عدادات قياس السرعة والزمن على الصعيد الوطني وجمع وتوثيق المعلومات حول الوقائع والمؤشرات التي تؤكد الإقصاء الممنهج الذي مورس في حقهم”.

في السياق ذاته، طالبوا “بتواصل الوزارة الوصية مع المتضررين، لإيجاد حلول تحفظ مصالح المقاولين المغاربة في قطاع إصلاح وتركيب وفحص جهاز عداد السرعة وقياس الزمن”، مؤكدين أنهم “طرقوا أبواب الوزارة غير ما مرة بدون جدوى”.

باقي التفاصيل في الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *