اقتصاد

الرئيس التنفيذي لـ”رونو”: المغرب يحظى بثقة المستثمرين وسنفتتح مشروعا ضخما بالمملكة

الرئيس التنفيذي لمجموعة "رونو"

أشاد رئيس اتحادات مصنعي السيارات الأوروبية، والرئيس التنفيذي لمجموعة “رونو”، لوكا دي ميو، بعالم الاستثمار في المغرب والثقة التي توفرها البلاد، معلنا في الوقت ذاته عزم شركة “رونو” افتتاح مشروع جديد ضخم متعلق السيارات الكهربائية.

وقال دي ميو في معرض حديثه في أشغال اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين، الاثنين بمراكش، إن المغرب يحظى بثقة المستثمرين ويوفر الكفاءات اللازمة للشركات الكبرى، ضاربا المثال بشركته “معظم موظفينا مغاربة ولهم كفاءات عالية”.

وأضاف “في المغرب نرى أشخاصا مركزين على مجال الأعمال ولديهم رؤية للعالم، ونرى أنهم يركزون اهتمامهم على الأمور المهمة، ولدينا سلطات وحكومة لها رؤية جيدة لمجال الأعمال”.

واعتبر المتحدث أن شركة “رونو” شركة مغربية بالنظر إلى ما تظفر به من كفاءات من المغرب، كما أشاد بالمسار الاقتصادي الذي سارع عليه المغرب وتوجهه إلى الطاقات المتجددة والحلول الابتكارية.

هذا التوجه، اعتبره والرئيس التنفيذي لمجموعة “رونو” متوافقا مع التوجه الذي تسعى له الشركة التي تصدر 86 في المائة من إنتاجاتها إلى أوروبا التي تفرض معاييرا وشروطا بيئية، وأبرز أن شركته تتطلع إلى الانتقال إلى السيارات الكهربائية.

وتابع “والمغرب سيكون إحدى الأماكن التي ستبني فيها رونو مشاريع كبرى نظرا لتوفر على كل عناصر النجاح، ويوفر معظم المواد التي نحتاجها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 7 أشهر

    7hh TV in in