سياسة

بنكيران يدعو السلطة الفلسطينية للتكفير عن “عار” اتفاقاتها مع إسرائيل بمساندة حماس

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، السلطة الفلسطينية لمساندة حماس في هجومها على قوات الاحتلال الإسرائيلي للتكفير، على حد تعبيره، عن “عار اتفاقياتها مع الجانب الإسرائيلي”.

وقال بنكيران، في مقطع فيديو، مساء الخميس، في رسالة موجهة للسلطة الفلسطينية: “إن اتفاقياتكم مع العدو الصهيوني انتهت ولم يعد ممكنا أن تستمروا فيها في الوقت الذي يبيدون إخوانكم وأطفالكم ونسائكم بدون رحمة”.

وأضاف: “ما اقترفتموه فيما سبق هو فوق الكافي وغير مقبول ووصمة عار، ويمكنكم اليوم أن تمحوا هذا الماضي المؤلم بوقوفكم إلى جانب إخوانكم”، منوها بانضباط ونضج حركة حماس في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر المتحدث ذاته أن “ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة يظهر وجهها الحقيقي البشع حيث أصبحت تحطم البنايات العملاقة التي يسكنها المئات من المدنيين والأبرياء، مع مساندة من الغرب الذي عجز، على حد تعبيره، عن مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

كما استنكر رئيس الحكومة الأسبق “تخلي” عدد من الدول العربية عن مساندة فلسطين في أزمتها، داعيا إلى دعم الشعب الفلسطيني بجميع الوسائل الممكنة.

كما دعا بنكيران فصائل المقاومة الفلسطينية إلى التوحد، مستنكرا في الوقت ذاته وقوف بعض المغاربة والمسلمين إلى جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية، واصفا ما قامت به حماس بـ”الانتصار العظيم”.

وشدد السياسي المغربي على أن “الهجوم الذي نفذته حماس جاء كرد على السياسة الإسرائيلية التي ظلت تمارسها منذ سنوات ضد الفلسطينيين”، معتبرا أن ذلك من شأنه “إعادة العزيمة إلى الأمة الإسلامية ودليل على أن المستقبل لن يكون كالماضي”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذه الأحداث “تذكرنا بأن محاربة إسرائيل ليست أمرا مستحيلا وبأنها لن تدعي بأنها جيش لا يقهر، خاصة عندما يتصدى لها مُقاومون لا يخافون الموت، لاعتقادهم أن الاستشهاد في سبيل الله سيكون خير خاتمة لحياتهم”.

كما وجه بنكيران رسالة للدول الغربية المساندة لإسرائيل قائلا: “لستم عادلين وأنتم لا تستحقون بذلك قيادة البشرية ولا أن تسودوا العالم، لأننا نرى أنكم تكيلون بمكيالين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *