مجتمع

حادث انفجار قذيفة بالعيون يدفع حقوقيين لرفع مطلب تقنين أنشطة بيع المتلاشيات

دعت الجمعية المغربية لحماية المستهلك، السلطات المحلية بمدينة العيون، إلى تشديد المراقبة داخل أسواق ومحلات بيع المتلاشيات المسماة “لافيراي”، وذلك ارتباطا بوفاة صاحب محل لبيع المتلاشيات خلال حادثة انفجار قذيفة بحي العودة بداية الأسبوع الجاري.

وأشارت الجمعية في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى ضرورة وضع تراخيص أهلية مزاولة هذا النوع من الأنشطة التجارية، وذلك ضمانا لأمن وسلامة المواطنين وحمايتهم من هكذا انفجارات من شأنها تعريض حياتهم إلى الخطر.

يذكر أن الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري بمدينة العيون، أودى بحياة صاحب المحل، كما خلف إصابة ابنه بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، تم تسريب فيديو لإحدى كاميرات المراقبة المجاروة لمحل بيع المتلاشيات، ظهر فيه صاحب المحل وهو يرمي قذيفة كانت ضمن المتلاشيات على ظهر عربة لنقل البضائع، قبل أن تنفجر على الضحتين.

جدير بالذكر، أنه وبعد وقوع الانفجار اكتشفت السلطات المحلية أثناء معاينتها لمكان الحادثة وجود قذيفتين مماثلتين ضمن المتلاشيات، وقامت فرقة مختصة تابعة للقوات المسلحة الملكية بعملية نقلهما لإبعاد الخطر وضمان سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *