سياسة

بنكيران: تخوين المسلمين لحكامهم واتهامهم بالعمالة لإسرائيل مؤامرة

انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، ما وصفه بـ”تخوين المسلمين لحكامهم” بشأن الموقف من القضية الفلسطينية، واتهامهم بـ”العمالة لإسرائيل”، واصفا الأمر بـ”المؤامرة”.

وقال بنكيران، في كلمة أمس الإثنين خلال اجتماع مع الفريق البرلماني لحزبه، إن الضغط على الحكام المسلمين واتهامهم بالخيانة والعمالة لن يأتي إلا بنتائج.

وقال رئيس الحكومة الأسبق “بطبيعة الحال حتى ولو كنت بليدا، أو ساذجا مثلي ستدرك بأنك عندما تضغط عليهم (الحكام المسلمين) سيذهبون للاتجاه الآخر (عوض اتخاذ موقف مساند للفلسطينين)”، و”هذا خطأ كبير وقع فيه اليساريون والإسلاميون..”.

ونزه عبد الإله بنكيران، في كلمته التي تم بثها على صفحته بموقع “فيسبوك”، الحكام المسلمين عن خيانة الأمة والعمالة، قائلا “هذا الأمر غير صحيح واذا كان جزء منه صحيح فإن الحركات السياسية الاصلاحية أو الثورية لعبت فيه دورا كبيرا”.

وشدد المتحدث على أن دور هذه الحركات والأحزاب هو “تقريب الشقة” بين الحكام والمحكومين، موضحا “كلما اقتربت من الحكام ورفعت عنهم الحرج كلما تشجعوا لأن يكونوا في صفك”، و”من فضل الله علينا أننا انتبها عمليا لهذا الأمر وبدلنا مجهود للتقرب من حكامنا”.

وقال إن التيار الإسلامي الذي ينتمي إليه حرص منذ مدة أن يتقرب من الحاكمين، مستنكرا اتهام من يقومون بالتقريب بين الحكام والمحكومين بالعملاء.

وفي سياق متصل، قال بنكيران، “لتست مع دعاة الثورة في مصر ولو كان الاخوان المسلمون من يقودون,ا، لأن مسار الأمة يجب أنيسير في الاتجاه الصحيح وهو البحث عن نقاط التفاهم وتقريب الشقة بين الحكام والشعوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *