300 ألف حضروا مهرجانات بنكيران وحوالي مليون تابعوه على النت
https://al3omk.com/88013.html

300 ألف حضروا مهرجانات بنكيران وحوالي مليون تابعوه على النت

عرفت المهرجانات الخطابية للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، حضورا كثيفا للمواطنين بمختلف المدن المغربية التي زارها خلال مدة الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية  المزمع تنظيمها يوم غد الجمعة، حيث فاقت حسب التقديرات 300 ألف شخص حضروا المهرجانات فيما قارب عدد متابعيه على البث المباشر من خلال الشبكة العنكبوتية مليون متابع.

وشهد المهرجان الافتتاحي للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية الذي احتضنه مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حسب مصدر من داخل الحزب، حوالي 30 ألف شخص، فيما حظيت مدينة تارودانت بأكبر عدد من الجمهور الحاضر لمهرجان ابن كيران بعدد فاق 45 شخص.

وزار عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة  المشرفة على إكمال ولايتها، خلال الحملة الانتخابية لحزبه، تسع مدن وقرية واحدة، أطرها بها مهرجانات خطابية بحضور وكلاء لوائح حزبه بالدوائر المحتضنة للمهرجانات، وهي الرباط، مراكش، والعرائش، وتطوان، وتارودانت، والمحمدية، وطنجة، وفاس، وسلا، إضافة إلى قربة بامحمد بتاونات.

من جهة أخرى، تابع مهرجانات الأمين العام لحزب المصباح والتي حظيت كلها ببث مباشر على الشبكة العنكبوتية، قرابة مليون متابع، أكثر من 600 ألف متابع من القناة الرسمية للحزب فقط، فيما تابع من موقع فيسبوك عدد كبير، أكثر من 250 ألف منهم من حساب أحد مساعديه الذي رافقه طوال الجولة.