انتخابات 2016

البام يختم حملته الانتخابية بـ “قربلة” في المحمدية

عرف آخر تجمع خطابي لحملة حزب الأصالة والأصالة التي احتضنتها مدينة المحمدية عشية اليوم الخميس فوضى عارمة بسبب التنظيم غير المحكم الذي عرفته الحملة التي أطرها الأمين العام للحزب إلياس العماري.

وقال مصدر لجريدة “العمق” إن سبب الفوضى يعود إلى صراع بين عدد من الحاضرين في التجمع الخطابي المذكور حول الحصول على قنينات المياه التي قام رجل الأعمال فوزي الشعبي بتخصيصها للحاضرين.

وأورد المصدر ذاته، أن الصراع حول الماء تحول إلى مواجهات بين الحاضرين في التجمع الخطابي الذي احتضنه مستودع لشركة “كتبية” التي يملكها وكيل لائحة البام بمدينة المحمدية الطاهر بيمزاغ، حيث تم التراشق بالكراسي وقنينات الماء.

وأضاف مصدر الجريدة أن أعمال العنف التي شهدها التجمع الخطابي تسببت في منع العماري من استكمال كلمته بشكل مسترسل، حيث اضطر أكثر من مرة إلى قطع كلمته ومحاولة تهدئة الحاضرين، وهو ما دفعه في الأخير إلى إنهاء كملته بشكل مستعجل وغادر المكان بسرعة، حيث لم تدم كلمته أكثر من 8 دقائق.

وكان من نتائج الصراع الذي وقع بالتجمع الخطابي للبام، أن اضطر عدد من النسوة الحاضرين به إلى الهرب خوفا من أن يصيبهن مكروه، خصوصا بعدما تحول المستودع الذي احتضن اللقاء إلى حلبة للصراع بين مئات الشبان الذين كانوا يودون الحصول على أكبر كمية من قنينات الماء.

يشار أن عددا من التجمعات الخطابية لحزب الأصالة والمعاصرة تعرف كثيرا من الفوضى وعددا من الانفلاتات بسبب وجود عدد كبير من الأشخاص غير المنتمين للحزب والذين يحضرون للتجمعات الخطابية بحثا فقط عن العائد المادي مقابل حضورهم.