اقتصاد

أداء اتصالات المغرب يواصل النمو رغم الظرفية الاقتصادية الصعبة

أفادت مجموعة اتصالات المغرب أنه رغم الظرفية الاقتصادية العالمية الصعبة، حافظت ربحيتها وسجلت إيراداتها نموا متواصلا مدفوعة بالأداء الجيد للبيانات لاسيما على مستوى الشركات الفرعية في افريقيا Moov Africa.

وأضافت المجموعة في بيان نتائجها المالية، أنها حافظت على مستوى عالٍ من الربحية بفضل جهود تحسين التكلفة، مع استمرار الاستثمارات لدعم تطوير الاستخدام وجودة الخدمات. مشيرا إلى أن هذه النتائج تؤكد نجاح المجموعة في تحقيق أهدافها السنوية، كما تؤكد نجاح ومرونة نموذجها الاقتصادي.

وهكذا وبنهاية شتنبر 2023، سجل رقم معاملات المجموعة نموا بنسبة 3.2 في المائة مدعوما بالفروع الافريقية “مووف افريقيا” بنسبة زائد 7.5 في المائة، حيث بلغ بنهاية شهر شتنبر 2023 ما يناهز 27.6 مليار درهم مقابل 26.8 مليار درهم خلال الفترة نفسها من سنة 2022.

بدورها سجلت الأرباح الصافية لحصة المجموعة نموا بنسبة 2.4 في المائة، مع الحفاظ على مستوى استثمارات المجموعة التي تمثل 20.7 في المائة من العائدات. وبلغت الأرباح الصافية لحصة المجموعة بنهاية شهر شتنبر 2023 ما يناهز 4.6 مليار درهم مقابل 4.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2022.

وبنهاية شهر شتنبر 2023، بلغت عدد زبناء المجموعة 75.1 مليون زبون، حيث سجلت المجموعة انخفاضا طفيفا في عدد الزبناء بنسبة 0.7 في المائة خلال سنة.

وارتفعت استثمارات المجموعة، خارج الترددات والتراخيص، إلى 5.7 ملايير درهم وتمثل 20.7 في المائة من عائدات المجموعة، وهو معدل يتماشى مع التوقعات السنوية للمجموعة.

من جهة أخرى عرف أداء المجموعة على المستوى الدولي، ارتفاعا ملحوظا، حيث بلغ رقم معاملاتها 13.7 مليار درهم بارتفاع قدره 7.5 في المائة، وذلك بفضل الدينامية المسجلة على مستوى بيانات الهاتف النقال التي ارتفعت بنسبة 27.4 في المائة، وكذا الأداء الجيد لـ “موبيل موني” الذي ارتفع بنسبة 11.6 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *