سياسة

وزير الداخلية يجتمع بالمركزيات النقابية.. وهذا أبرز ما ناقشه الطرفان

علمت جريدة “العمق” أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، التقى زوال اليوم الأربعاء، بممثلي المركزيات النقابية، لمناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بموظفي قطاع الجماعات الترابية.

وأكدت مصادر نقابية للجريدة، أن الاجتماع الذي جمع لفتيت بممثلي المركزيات النقابية قد ناقش عددا من القضايا التي تهم موظفي الجماعات الترابية، على رأسها النظام الأساسي الجديد ومراسيمه التطبيقية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن موضوع الاحتقان الذي يشهد قطاع التعليم بسبب الرفض الواسع للنظام الأساسي الجديد لموظفي التربية الوطنية، كان حاضرا أيضا ولو بشكل ثانوي في هذا اللقاء.

علاقة بالموضوع، كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن قرب الإفراج عن مشروع قانون بمثابة النظام الأساسي للموارد البشرية بالجماعات الترابية، وكذا الصيغة الأولية لمجموعة من مشاريع المراسيم التطبيقية الخاصة به.

وأكد لفتيت في جواب على سؤال برلماني، أن هذا المشروع تم إعداده “في إطار تشاركي مع العديد من المتدخلين مع الاعتماد عند صياغته على مبدإ المماثلة بغرض الاحتفاظ بنفس الحقوق والواجبات والضمانات على غرار ما هو مطبق بالنسبة لموظفي الدولة”.

في سياق متصل، أشار وزير الداخلية، أنه للرفع مستوى الأوضاع الاجتماعية لموظفي الجماعات الترابية، سيتم في القريب العاجل تنزيل الهياكل الإدارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لتمكين المنخرطين من الاستفادة من مختلف الخدمات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ 6 أشهر

    أيها الوزير لا تتهرب من تسوية وضعية حاملي الشهادات بالجماعات الترابية المقصيين من جميع الحقوق التي يتمتع بها موظفو القطاعات الاخرى .

  • محمد
    منذ 6 أشهر

    يجب اعادة النظر في التعيين في المناصب العليا للجماعات حتى لا تبقى في يد الرؤساء للقطع مع الولاءات والمحسوبية والحد من فساد المنتخبين وتبقى الكفاءة والمستوى الدراسي والعلمي والتجربة هم الفيصل.

  • محمد
    منذ 6 أشهر

    يجب اعادة النظر في التعيين في المناصب العليا للجماعات حتى لا تبقى في يد الرؤساء للقطع مع الولاءات والمحسوبية والحد من فساد المنتخبين وتبقى الكفاءة والمستوى الدراسي هو الفيصل.