مجتمع

صحف: حداد ينسحب من مجلس الحكومة بعد مزحة الوفا

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية أخبار اليوم، التي كتبت أن وزير السياحة لحسن حداد، غادر المجلس الحكومي الذي انعقد الأسبوع الماضي، بعد فترة قصيرة من انطلاق أشغاله، إذ انزعج من مزحة أطلقها وزير الشؤون العامة والحكامة محمد الوفا.

وأضافت اليومية ذاتها، أن الوفا، خاطب رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، بالقول إن عليه أن يهنئ حزب الاستقلال لأنه التحق بالحكومة، في إشارة إلى تغيير حداد لانتمائه الحزبي من الحركة الشعبية لحزب الاستقلال، لكي يحصل على التزكية في الانتخابات.

وفي خبر آخر نشرت أخبار اليوم، أن معطيات وإحصائيات جديدة صادرة عن الأكاديمية السياحية الصينية، أن المغرب تحول إلى أكثر الوجهات السياحية المطلوبة من قبل الصينيين، بمعدل ارتفع قدره ب3500 بالمائة، وذلك بعد قرار إلغاء التأشيرة بالنسبة للصينيين الراغبين في زيارة المغرب.

وأشار الخبر ذاته، أن ذلك جاء إثر الزيارة التي قام بها الملك للصين، وتوقيعه اتفاقية شراكة مع الرئيس الصيني، إذ إن نحو 5377 صينيا زاروا المغرب ما بين يناير وماي الماضي، بارتفاع قدره 15 في المائة مقارنة بالسنوات الماضية.

وأوضحت اليومية ذاتها، أن المغرب يسعى خلال عطلة الأسبوع الذهبي في الصين، والتي تمتد ما بين 1 و7 من هذا الشهر، إلى استقطاب نسبة كبيرة من بين 6 ملايين سائح صيني قرروا قضاء هذه العطلة في أفضل الوجهات السياحية عالميا مثل مراكش، خاصة أن مجموع مصاريف السياح الصينيين قد يصل ل72 مليار دولار خلال هذه العطلة.

إلى يومية الصباح، التي نشرت أن مصلحة الدرك الملكي، التابعة للرحمة، أحالت السبت الماضي، على وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية، عين السبع، متهمين ضبطا متلبسين بممارسة الجنس والإخلال بالحياء العلني.

وأفادت الصباح، أن تدخل الدرك الملكي، كان سريعا وساعد في تجنيب المثليين، انتقام المواطنين، سيما أنهما اختارا مكانا لا يبتعد عن عمارات مأهولة بالسكان، سواء منهم المستفيدين من برنامج إعادة إيواء دور الصفيح، أو أولئك القاطنون في شقق السكن الاجتماعي.

وحسب الخبر ذاته، فإن دورية الدرك، تدخلت عندما شاهدت سيارة أجرة، صغيرة الحجم، متوقفة في مكان غير بعيد، عن التجمع السكني في وضعية تثير الشبهات، وعندما اقتربت عناصر الدورية، أثار انتباهها وجود شخصين في حالة عري يمارسان أفعال الشذوذ الجنسي.

ونقرأ في خبر آخر، أن زوار حديقة بابن مسيك بالبيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، فوجئوا بجثة خمسيني معلقة عل حبل مربوط بعارضة أرجوحة، حيث تسببت الحادثة في استنفار أمني كبير، حيث حلت بالحديقة المذكورة، مختلف مصالح الأمن لمعاينة الجثة، قبل أن يتم إنزالها ونقلها لمصلحة الطب الشرعي.

وأوردت الصباح، أن مصالح الشرطة القضائية، لا تستبعد فرضية تعرض الهالك للتصفية، من قبل جهات مجهولة، حاولت تضليل الجميع وإيهامهم بالانتحار، مشددة على أن نتائج التشريح الطبي، ستكشف الحقيقة.

وكشفت الأبحاث، تقول الصباح، عن كون الهالك أب لطفلين، يعاني مرضا نفسيا، خضع بسببه للعلاج عبر العقاقير، مشيرة إلى أن انتحاره كان في الصباح الباكر، حيث تنعدم الحركة بالحديقة تفاديا لتدخل المارة وإجهاض محاولته لوضع حد لحياته.