انتخابات 2016

الساسي: بنكيران يخدم التحكم ولا بديل عن الملكية البرلمانية

هاجم محمد الساسي وصيف لائحة فيدرالية اليسار بدائرة الرباط المحيط، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، معتبرا أنه كان يتحدث طيلة 5 سنوات من ولايته عن التحكم، في حين أنه كان يخدمه، “فلا تقل أنك كنت مكرها لأنه نحن تعبنا من وزراء ورئيس حكومة يقضون 5 سنوات ويجيو يبكيو علينا ويقول لنا مخلاوناش نحكموا”، على حد تعبيره.

وأضاف الساسي، في كلمة له خلال تجمع خطابي للحزب بالرباط، أن “المغرب في حاجة لرئيس حكومة يهزم التحكم ولا يتواطأ معه، ونريد برنامج واحد تشرف عليه حكومة منتخبة، ماشي رئيس حكومة يجي ويقولك غي يتعين برنامجي هو برنامج الملك، إذا كان الكلام هكذا فما خصنا لا انتخابات لا والو”.

وتابع المتحدث ذاته، قائلا إن الحكومة التي انتهت ولايتها، أفرغوا الشارع من المتظاهرين، مبرزا أن “شباب 20 فبراير خرجوا ضد التحكم”، متسائلا، “لما قمتم بهذه الجهود لنسف هؤلاء فأنتم خدمتم التحكم، وأيضا لما اقتطعتم أجور المضربين خدمتم التحكم”.

وأردف الساسي، أن “هؤلاء، قدموا جميع الخدمات للتحكم، باش يقولو حنا زوينين نريد البقاء معكم، نحن نرفض تزكية التحكم، نرفض المنظومة ككل لا نتائجها، والنظام تصرف بحرية كاملة مع بنكيران، فلا بديل عن الملكية البرلمانية”.