انتخابات 2016

بنكيران لمنيب: ملي قالت على البام مافيا تقول عليا لي بغات

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن نبيلة منيب “ملي قالت على البام إنهم مافيا، واخا تقول عليا لي بغات”، مشيرا إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة هو “فعلا مافيا كيحاربوا إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم”.

وهاجم رئيس الحكومة في تجمع خطابي بطنجة، مساء اليوم الثلاثاء، خصمه السياسي الأول، معتبرا أن “البام” لا يمثل لا ديمقراطية ولا علمانية ويسير بالمال والثروة والسلطة والنفوذ والتحكم، مخاطبا الآلاف من أنصاره بالقول: “أما آن لكم أن تفهموا أ طنجاوا، إذا ضيعتوا هاذ الناس دالحكومة والله حتى تبكيوا عليهم بالدموع”.

وكانت نبيلة منيب، وكيلة اللائحة النسائية الوطنية لفيدرالية اليسار الديمقراطي، والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قد هاجمت حزب الأصالة والمعاصرة، واصفة إياه بقطب “المافيا” الذي يحظى بدعم الدولة في الانتخابات.

واعتبرت القيادية اليسارية في مهرجان خطابي بمدينة تطوان، مساء أمس الإثنين، أن هذا “القطب جاء لمحاربة الإسلاميين وأول إجراء يفكرون فيه هو تقنين المخدرات”، مشيرة إلى أنه يتكون من “ناس أميين في قلوبهم وعقولهم ودراستهم، وراكموا ثروات طائلة من تجارة المخدرات وتخريب الشباب ويريدون الحكم، وليس لهم ما يقدمون لهذا البلاد”.

كما هاجمت منيب حزب العدالة والتنمية في اللقاء ذاته، معتبرة أن ابن كيران تساهل مع الفساد وطبع مع الاستبداد ولم يسمي التحكم باسمه، ويريد التغلغل داخل الإدارة وفي كل مؤسسات الدولة، ولن نقبل ذلك، حسب قولها.